ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي _
مُساهمةموضوع: مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي   مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 11, 2011 5:51 am


مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي

المزار الشمالي ـ ناصر الشريدة - اخلت دائرة الاثار العامة ملكيتها ومسؤوليتها عن بركتي صمد وحوفا المزار ونقل ملكيتهما الى بلدية المزار الشمالي الجديدة وفقا لعضو بلدية المزارالجديدة المهندس محمود البدورالذي حذر من تفاقم خطورتهما على حياة المواطنين .
وقال المهندس البدور «ان نقل ملكية هذه البرك الى املاك البلدية لم يؤد الغاية منه بعد ان اجلت البلدية استغلالهما في اقامة حدائق ومكتبات عامة تكون متنفسا لابناء لواء المزارالشمالي البالغ عدد سكانه قرابة (50) الف نسمة» .
واضاف «ان مبررات البلدية تعود لقلة الامكانيات المادية رغم ان هذه الخدمات لا تحتاج الى مبالغ كبيرة كمرحلة اولى سوى تسييج تلك البرك واقامة ارصفة ومقاعد وزراعة اشجار حرجية» .
وحذرعضو مجلس بلدية المزار الجديدة عن منطقة حوفا المزار حسين الشرمان من خطورة هذه البرك التي يعود انشاؤها الى ثلاثينات القرن الماضي ومملوكة لخزينة الدولة.
وقال «ان المجاورين للبركة من ابناء حوفا يعيشون حالة قلق دائم خاصة في فصل الشتاء على ابنائهم اذا اقتربوا منها او قاموا بالسباحة فيها حيث ازهقت ارواح اطفال ابرياء لا ذنب لهم سوى الاقتراب منها والسباحة اثناء ذهابهم الى مدارسهم مطالبا الجهات المختصة تفويضها للبلدية» .
الا ان رئيس بلدية المزار الشمالي المهندس حسين الجراح نفى ان تكون دائرة الاراضي وحتى الاثار العامة وافقت على نقل تلك البرك الى املاك البلدية وان تم فهو خارج المخاطبات الرسمية حيث لم يصل البلدية أي كتاب بهذا الخصوص .
واضاف «ان البلدية خاطبت دائرة الاراضي والمساحة في اكثر من كتاب حول تخصيص تلك المناطق لاستغلالها فيما يخدم قطاع الاستثمار في اللواء سواء في المشاريع الاقتصادية او السياحية ولم يتم الى الان ذلك رغم مطالبة دائرة الاراضي البلدية تزويدها بمخططات ووثائق من اجل اتخاذ اجراء حيال ذلك الا ان الاخيرة لم تستجب» .
وقال «ان لدى البلدية خططا تنموية حيال تلك البرك جاهزة للتنفيذ بعد ان تم اجراء دراسات جدوى اقتصادية لها اشارت الى نجاح اقامة مصانع متعددة الاغراض لم يفصح عن طبيعتها والجهات التي سوف توفر التمويل لذلك الا انه دعا اعضاء المجلس البلدي عدم اللقاء اللوم على البلدية في جانب التقصير» .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

مخاوف من خطورة بركتي صمد وحوفا على أطفال المزار الشمالي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: المحليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع