ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهالي الطيبة يطالبون بتنفيذ مشروع الامن الغذائي في مناطقهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

اهالي الطيبة يطالبون بتنفيذ مشروع الامن الغذائي في مناطقهم _
مُساهمةموضوع: اهالي الطيبة يطالبون بتنفيذ مشروع الامن الغذائي في مناطقهم   اهالي الطيبة يطالبون بتنفيذ مشروع الامن الغذائي في مناطقهم I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 14, 2011 4:41 pm

الطيبة ــــ ناصر الشريدة ـ لا زالت قضية تنفيذ مشروع الامن الغذائي التابع لوزارة الزراعة في لواء الطيبة يراوح مكانه منذ عدة اشهر وسط مطالبات مزارعي اللواء بضرورة السير باجراءات توزيعة والحصول على الدعم المخصص منه في اقامة مشاريعهم الزراعية التي تخدم مناطقهم .
وقال رئيس جمعية الطيبة الخيرية احمد عوض القرعان ان وزارة الزراعة مطالبة بتنفيذ المشروع قبل نهاية العام لانه مخصص لتطوير الزراعة في اللواء ودعم المزارعين لاستغلال اراضيهم مؤكدا ان شمول ثلاث تجمعات صغيرة في اللواء وحرمان التجمعات الكبيرة سبب تباطؤ وزاراة الزراعة في التنفيذ لوجود رفض من المزارعين حول هذه الالية التي اعتبروها مجحفة بحقهم .
وقال ان مزارعي اللواء تقدموا بعدة مذكرات موقعة حسب الاصول الى الجهات ذات الاختصاص للمطالبه بتنفيذ المشروع في كافة مناطقهم وعلى وجة السرعة لان مناطقهم بامس الحاجة لمثل ذلك ويعتبرونه اول مشروع زراعي متكامل يستفيد منه اللواء .
ويذكر ان وزارة الزراعة خصصت (4) ملايين دينار لمشروع الامن الغذائي على مدار (3) سنوات حيث تم اختيار لواء الطيبة كمنطقة جيوب فقر وبالذات تجمعات زبدا ومخربا ومندح بناءا على لجنة متخصصة قامت بتحديد تلك المناطق وفق للفقر الموجود فيها .
الا ان عدد كبير من اهالي بلدات الطيبة وصما وديرالسعنة اعترضوا على استثناءهم من هذا المشروع الضخم بالنسبة لمنطقتهم وان المبلغ المخصص للتطوير والدعم الزراعي اكبر من قدرة ثلاث تجمعات صغيرة لاستيعابة الامر الذي يتطلب من الوزارة تعميمة كون اللواء بمجملة ذو مساحة تبلغ حوالي (81.185 كم2) وتشكل حوالي (0.052) من مجمل مساحة محافظة اربد البالغة (1572 كم2) وعدد سكانة قرابة (40) الف نسمة .
بدورها اكدت مصادر في وزارة الزراعة فضلت عدم ذكرها ان المشروع لا زالت فرص تنفيذة قائمة في اللواء الا ان هناك اجراءات سوف يتم ترتيبها لاحقا في حال تم تسوية الامور مع اهالي المناطق كاملة علما ان هذا المشروع وفقا للجهات المانحة يقتصر على مناطق محدد ولا يمكن توسيع دائرتة ليشمل مناطق اخرى الا بموافقة تلك الجهات وان هناك اتصالات بهذا الشأن .
وبينت المصادر ان لجنة فنية متخصصة من وزارات التنمية الاجتماعية والزراعة والعمل والبيئة قامت بمسح شامل وفقا لاسس معينة وخرجت بتصورات وتوصيات رفعت للوزارة والجهة المانحة علما ان وزارة الزراعة دائما تسعى الى تعميم الفائدة لتخدم كافة قطاعات الزراعة والمناطق والمزراعين همها الوصول الى منظومة الزراعة الوطنية التي تحقق الاكتفاء الذاتي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

اهالي الطيبة يطالبون بتنفيذ مشروع الامن الغذائي في مناطقهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الطيبة :: محليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع