ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانتخابات البلدية قبل منتصف2012

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام
المشرف العام
المشرف العام
وسام

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

الانتخابات البلدية قبل منتصف2012 _
مُساهمةموضوع: الانتخابات البلدية قبل منتصف2012   الانتخابات البلدية قبل منتصف2012 I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 18, 2011 3:53 pm

الراي-عمان – عبدالجليل العضايلة - اكد وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابو السمن ان اجراء الانتخابات البلدية سيكون قبل منتصف العام القادم مرجحاً ان تحديد موعد اجرائها سيكون خلال الشهر المقبل بعد الانتهاء من فصل البلديات الجديدة.
واضاف ابو السمن خلال لقاء صحفي امس ان الوزارة انتهت من اعداد التعديلات على قانون البلديات وهي عشرة تشمل مواد متعلقة باجراءات تسجيل الناخبين وتحديد مكان الاقامة للناخب والاشراف القضائي والمدة الزمنية المحددة «لاجراء الانتخابات» من ستة اشهر الى سنة من تاريخ اقرار القانون.
واشار الى ان الحكومة ستحيل مشروع قانون البلديات المعدل الى مجلس النواب خلال اسبوعين .
وكشف ابو السمن ان الوزارة ستقوم خلال الاسبوع الحالي باعادة تشكيل اللجان المؤقتة وفقاً لتقييم ادائهم في ادارة هذه البلديات والتقارير الواردة من المفتشين حول ايجابية تقديمهم للخدمات الى المواطنين القاطنين فيها.
وكشف ان عملية الاقتراع ستتم وفق هوية الاحوال المدنية او أي وثيقة شخصية مثبت عليها الرقم الوطني لافتا الى ان عمليات الاقتراع والفرز ستكون الكترونية للانتخابات البلدية المقبلة الى جانب الابقاء على الطريقة التقليدية لضمان الدقة والنزاهة والشفافية الكاملة .
وذكر ابو السمن الى تشكيل لجنة لدراسة اوضاع 2066 موظف مياومة يعانون من مشاكل منذ العام 2003 في مختلف بلديات المملكة ليتم تصويب اوضاعهم على مرحلتين ليصار الى تثبيتهم.
وكشف ابو السمن ان ترتيبات تجري حالياً لعقد ورشات عمل ابتداء من بعد غد الثلاثاء تجمع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي والمدني اضافة الى خبراء مختصين لطرح ومناقشة مقترحات لوضع قانون جديد للبلديات غير القانون المعدل ليحظى بمشاركة اراء واسعة من مختلف الاطياف.
الى ذلك بين مساعد الامين العام لوزارة البلديات رئيس لجنة فصل البلديات عاهد زيادات ان العدد الكلي للبلديات المتوقع اجراء الانتخابات البلدية المقبلة عليها بلغت (182) بلدية في مختلف محافظات المملكة بما فيها امانة عمان الكبرى بعد الانتهاء من مرحلة التحقق من رغبات قاطني المناطق التي استوفت شروط الفصل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الانتخابات البلدية قبل منتصف2012

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار البلديات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع