ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانتخابات البلدية في نيسان المقبل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جواهر بني سلامه
عضو مميز
عضو مميز
جواهر بني سلامه

عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

الانتخابات البلدية في نيسان المقبل _
مُساهمةموضوع: الانتخابات البلدية في نيسان المقبل   الانتخابات البلدية في نيسان المقبل I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 05, 2011 12:46 pm



الانتخابات البلدية في نيسان المقبل



أفادت مصادر وثيقة الاطلاع ان الحكومة تعمل على سيناريو لاجراء الانتخابات البلدية في شهر نيسان المقبل.

ونقلت صحيفة الرأي عن المصادر، بأن وزارة الشؤون البلدية تعكف حاليا وبشكل مكثف، وفقا لبرنامج زمني محدد، بحيث سيصار الى الاعلان عن الموعد الجديد بعدما تكون قد أنجزت جميع متطلبات إجراءات الانتخابات سواء على الصعيد الفني والجاهزية.

وبهذا الصدد، اكد وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابو السمن ان الوزارة تتخذ كافة الاجراءات الفنية والقانونية من اجل اجراء الانتخابات البلدية في اقرب وقت ممكن حيث ستكون الحكومة قد احالت مشروع قانون البلديات المعدل والانتهاء من وضع آلية للتسجيل وانهاء ملف استحداث ودمج البلديات خلال الشهر المقبل.

واعلن الوزير الى « الرأي « انه لهذه الغاية فان الوزارة اوشكت على الانتهاء من وضع التعديلات على قانون البلديات تمهيدا لاحالته الى مجلس النواب في منتصف الشهر الجاري.

وتابع ابو السمن ان الوزارة وضعت جدولا زمنيا ستقوم بموجبه باجراء ترتيبات فصل البلديات او دمجها بعد التحقق من قانونية الطلبات التي قدمت في هذا الشان لتنتهي من هذا الملف في منتصف الشهر المقبل.

واشار الى ان العمل لايجاhbkjohfhj hgfg]dد الية تسجيل جديدة للانتخابات مازال جاريا مع دائرة الاحوال المدنية وان من شان ذلك ان يوفر الوقت والجهد على الوزارة والمواطنين ما يؤدي الى اتاحة الفرصة لاجراء الانتخابات البلدية في اسرع وقت.

واشار الى ان الوزارة في الوقت الذي تفرغ من الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بالانتخابات البلدية بما فيها تعديل قانون البلديات وتسوية الاوضاع المالية للبلديات القديمة والمستحدثة فانه سيتم عرض هذا الملف بجميع ابعاده على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار بموعد اجراء الانتخابات البلدية.

وفيما يتعلق بفصل ودمج البلديات قال ابو السمن ان اللجنة المعنية بالتحقق الميداني من الطلبات التي قدمت في هذا الصدد ستبدا اعمالها خلال اليومين القادمين وانه بعد الانتهاء من هذه العملية سيصار الى فصل هذه المناطق وبيان حقوق «البلديات الام» وحصر المديونية المترتبة والمستحقات المالية لها بموجب عوائد المحروقات المخصصة للبلديات.

واضاف انه سيسبق عمليات الفصل والدمج دراسة المشاريع المشتركة التي خطط لها في السابق وترتيب امور كوادر البلديات الوظيفية وفقا لعمليات الفصل والدمج اضافة الى توزيع الاليات التي تخدم هذه البلديات وفقا لوضع كل بلدية من حيث الحجم والوظائف المناطة بها.

واشار الى ان الوزارة عقدت اجتماعا مع وزارة تطوير القطاع العام لضمان شمول موظفي البلديات في برنامج الحكومة لاعادة هيكلة الرواتب باعتبار البلديات مؤسسات اهلية مستقلة وان لجنة مشتركة بين الوزارتين تبحث الية ادراج موظفي البلديات في هذا البرنامج اضافة الى بحث اليات تحسين الاداء الاداري من اجل تقديم الخدمة الافضل وقياس رضا المواطنين عن خدمات البلديات.

وقال ابو السمن انه سيتخذ اسلوب العمل الميداني نهجا في عمل وزارة البلديات عبر زيارات متواصلة للبلديات في مختلف محافظات المملكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الانتخابات البلدية في نيسان المقبل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار البلديات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع