ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 259 مواطناً في (الكورة) يطالبون بإيصال مياه الشرب لمنازلهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

259 مواطناً في (الكورة) يطالبون بإيصال مياه الشرب لمنازلهم  _
مُساهمةموضوع: 259 مواطناً في (الكورة) يطالبون بإيصال مياه الشرب لمنازلهم    259 مواطناً في (الكورة) يطالبون بإيصال مياه الشرب لمنازلهم  I_icon_minitimeالأحد يونيو 16, 2013 4:46 am

الكورة ـــ ناصر الشريدة - ينتظر 259 مشتركا جديدا في لواء الكورة وصول مياه الشرب الى منازلهم، بعد ان سددوا قيمة الاشتراكات المالية في عامي 2012 و 2013 واستوفوا الشروط المطلوبة والدراسات الفنية.
واقر احمد الديك مدير الفرع التجاري في شركة مياه اليرموك في الكورة بذلك، عازيا التأخير الى عدم كفاية المواد اللازمة للوصلات المنزلية في الوقت الحالي.
    وقال الديك « انه رغم شح المواد اللازمة في التنفيذ تمكنا من ايصال الخدمة لـ 440 مشتركا جديدا من اصل 475 طلبا مقدما قبل نهاية العام الماضي ولا زال العمل جاريا لخدمة الباقين والبالغ عددهم 35 مشتركا في حين اجل 3 منهم ايصال الخدمة لمبررات تتعلق بهم «.
واضاف الديك « ان طالبي الخدمة المسددين للرسوم للعام الحالي بلغ 266 طلبا تم تنفيذ 40 اشتراكا منها في اطار الفصل والايصال، لكونها لا تحتاج الى عمليات حفر بل تركيب اشتراكات جديدة في ذات المنازل المخدومة اصلا، فيما ينتظر الباقي دورهم»، مشددا انه في حال توفر الامكانيات سيتم خدمتهم خلال هذا العام حيث يوجد لدينا العدد الكافي من المقاولين.
واكد الديك، ان الفرع يستقبل طلبات الاشتراك من المواطنين ويتخذ الاجراءات الازمة بحقها لكن مسألة التنفيذ مرتبطة بتوفر الامكانيات الفنية حيث يبلغ عدد الطلبات المنظورة حاليا 130 طلبا منها 100 طلب تنتظر تسديد الاشتراك والباقيات بحاجة الى الكشف الفني.
وطالب سليمان بني ارشيد ومحمود بني ارشيد من بلدة الاشرفية، شركة مياة اليرموك ايصال المياه الى منازلهم، حيث انهم سددوا اشتراكاتهم قبل عدة اشهر وان مسافة الربط لا تتجاوز عدة امتار.
واعتبرا ان التأخير في التنفيذ يمكن تجاوزه بالايعاز لمقاول الوصلات شراء المواد اللازمة على حساب المشروع مثل الاشتراكات خارج التنظيم وهذا اجراء يسرع في حل مشكلتنا حيث ان تكلفة شراء صهاريج المياه لم نعد قادرين على تحملها في ظل الظروف المعيشية الحالية.
واوضح الديك، ان تسديد رسوم الاشتراكات وانجاز الدراسة الفنية لطالبي الخدمة لا تعني التنفيذ في اليوم التالي، وان الامر يتعلق بوجود اولويات ودور وتوفر معدات، مشيرا ان العمل يجري حاليا في بلدتي ديرابي سعيد وكفرالماء وبعد اسبوعين سيتم الانتقال الى بلدة الاشرفية وبعدها الى جنين الصفا وجديتا باعتبار ان عدد طالبي الخدمة كبير.
وحسب الديك، فان عدد طالبي الخدمة خارج حدود تنظيم بلداتهم في لواء الكورة نحو 12 مشتركا، وان ايصال مياه الشرب اليهم مرتبط بمدى قدرتهم على توفير المواد، واننا لا نواجه اية مشاكل معهم ولا مع المقاولين في هذا الصدد غير طالبي الخدمة داخل التنظيم الذي تتحمل السلطة كلفة المواد وشرائها مباشرة.
ويذكر ان عدد مشتركي المياه في اللواء 14100 مشترك، وان نسبة تسديد اثمان المياه تتجاوز 94% وهي اعلى نسبة تحصيل على مستوى محافظة اربد.

جريدة الرأي الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

259 مواطناً في (الكورة) يطالبون بإيصال مياه الشرب لمنازلهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع