ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محللون : توقع ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

محللون : توقع  ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم _
مُساهمةموضوع: محللون : توقع ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم   محللون : توقع  ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم I_icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 7:34 am

المنتدى ــ توقع محللون في الشأن الانتخابي في لواء الكورة الدائرة السادسة ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم من اصل (44988) ناخب وناخبة مسجلين رسميا في الانتخابات النيابية المقررة اليوم الاربعاء 23/1 .
واشاروا ان البلدات التي لديها مترشحين على القوائم المفتوحة او المغلقة (المحلية) وعددها (Cool سوف تشهد اقبالا لافتا لن تتجاوز نسبة التصويت فيها (75%) في احسن الاحوال قياسا على انتخابات المجالس السابقة في حين تنخفض نسبة التصويت في البلدات الاخرى دون نسبة (45%) .
وقالوا ان نسبة التصويت بشكل عام في الدائرة سوف تتراوح بين (55-58%) وهي نسبة جيدة اذا ما قيست بدورات انتخابية عام (2007) و(2010) حيث لم تتجاوز النسبة (71%) في كلا الدورتين رغم وجود عدد كبير من المترشحين شمل معظم البلدات انذاك اضافة الى ان النظرة العامة التفاؤلية التي كانت سائدة انذاك بين المواطنين غير ما يروج له البعض هذه الايام من ان سباق الانتخابات ما هو الا مشروع توظيف للمترشح ليس اكثر .
وذكروا ان نسبة التصويت الاعلى سوف تكون في بلدة جديتا بشكل خاص وربما تصل الى (85%) كما حدث عام (2007) وبلدات بلدية برقش بشكل عام بسبب وجود مترشحين اثنين .
وبينوا ان التنافس هذه الدورة لن يكون شديدا استنادا للقاعدة الانتخابية لكل مترشح والبلدية التي يسكن فيها حيث توقعوا ان تتراوح الاصوات التي سوف يحصل عليها المترشحين 4 الاوائل بين (3200-5600) صوتا ما لم تحدث مفاجـآت غير محسوبة لا سيما تمترس كل بلدية وراء مرشحها بقوة .
وتوقعوا ان يصوت في ديرابي سعيد باعتبارها مركز لواء الكورة (4055) ناخبا وناخبة من اصل (7799) ناخب وناخبة قياسا للدورات الانتخابية السابقة التي تشير الى ان نسبة التصويت لن تكن تتجاوز (52%) فيما كانت تبلغ في جديتا (85%) كونها ثاني اكبر تجمع سكاني وعدد ناخبين بعد ديرابي سعيد وان التوقعات تشير الى تخطيهم رقم (4858) صوتا هذه المرة لمبررات لم تعد خافية على احد ابرزها احقية بلدية برقش في الحصول على مقعد نيابي اسوة بغيرها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
سعيد ملحم
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/12/2012

محللون : توقع  ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم _
مُساهمةموضوع: رد: محللون : توقع ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم   محللون : توقع  ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم I_icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 2:20 pm

ربما يكون تحليل نطقي
واعتقد ان نسبة التصويت في جديتا ستزيد عن 85% بقليل هذه المره و اذا حسبت نسبة تصويت مناطق بلدية برقش ربما تكون النسبه اكثر من 75%
اعتقد ان الحسم سيكون بنسبة التصويت في بلدية برقش والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محللون : توقع ان يدلي نحو (26) الف ناخب وناخبة باصواتهم في الكورة .. اليوم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار البلديات :: * * الانتخابات النيابية / الكورة-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع