ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 168 ألفا و665 طالبا وطالبة يتقدمون لـ«شتوية التوجيهي» الأحد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جواهر بني سلامه
عضو مميز
عضو مميز
جواهر بني سلامه

عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

168 ألفا و665 طالبا وطالبة يتقدمون لـ«شتوية التوجيهي» الأحد _
مُساهمةموضوع: 168 ألفا و665 طالبا وطالبة يتقدمون لـ«شتوية التوجيهي» الأحد   168 ألفا و665 طالبا وطالبة يتقدمون لـ«شتوية التوجيهي» الأحد I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:56 pm






عمان – الدستور – غادة أبويوسف

قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس إن الوزارة استكملت كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة لعقد امتحان «شتوية التوجيهي» الذي يبدأ يوم الاحد المقبل وينتهي في 17 الشهر المقبل حيث سيتقدم للامتحان 168 ألفا و665 طالبا وطالبة من مختلف فروع التعليم الاكاديمية والمهنية.

وأكد الوزير في تصريح لـ»الدستور» حرص الوزارة على أن تكون أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية في الدورة الشتوية أجواء مطمئنة ومريحة حيث يؤدي الطلبة امتحاناتهم في جو صحي لا تشوبه شائبة وحتى يستطيعوا جني ثمار جهدهم وتحصيل علامات جيدة للولوج الى المرحلة الجامعية.

وبين عويس ان الوزارة أنهت اختيار 19 الف معلم لتصحيح اوراق الامتحان في 80 مركز تصحيح معتمدا في مديريات التربية والتعليم بالمملكة و20 الف مراقب يتولون مراقبة الطلبة في 19 ألف قاعة امتحان بالمملكة قاعة واحدة منها خارج البلاد في تونس، فضلا عن توفير قاعات احتياطية.

واكد الدكتور عويس ثقته العالية بالكوادر التربوية الاردنية، مشيرا الى ان عملية اختيار كوادر المراقبة ورؤساء القاعات تتم ضمن أسس واضحة ودراسة ملف من تم تكليفه بالمراقبة.

وأشار الوزير الى أنه يجري حاليا حصر أعداد الطلبة الذين تم حرمانهم مدرسيا من التقدم لشتوية التوجيهي المقبلة بسب الغياب وتدني العلامة من قبل ادارة الامتحانات ومديريات التربية والتعليم بالمملكة بانتظار رفع قوائم المحرومين.

وعلى صعيد آخر، تطلق وزارة التربية والتعليم غدا الخميس، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن، حملة اعلامية لمشروع التغذية المدرسية في فندق لاند مارك – عمان.

وقال المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات بأن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين الوضع التغذوي والصحي لأطفال المدارس الحكومية في المناطق الأقل حظا، وتنمية وتثبيت اتجاهات وعادات غذائية سليمة لدى الطلبة تستمر مدى الحياة، وضمان جودة عملية التعليم والتعلم وإذكاء تفاعلاتها. كما يهدف إلى التخفيف من ظاهرة التسرب بين طلبة التعليم الأساسي في المدارس الحكومية، وتوثيق التعاون بين الأسرة والمدرسة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح البركات أن مكونات الوجبة الواحدة تتضمن عبوة بسكويت منكه عالي البروتين وزن (50) غراما مدعم بالفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى حبة فاكهة (موز، تفاح، برتقال)، توزع على الطلبة داخل الغرفة الصفية قبل نهاية الغرفة الصفية قبل نهاية الحصة الثالثة بـ15 دقيقة.

وأشار البركات إلى أن القوات المسلحة الأردنية تتولى تأمين وتوريد مكونات الوجبة الغذائية، بينما تقوم وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالإشراف على مكونات الوجبة صحيا، في حين تتولى وزارة التربية والتعليم استلام وتوزيع مكونات الوجبة الغذائية على الطلبة والإشراف على تنفيذ المشروع.
التاريخ : 19-12-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

168 ألفا و665 طالبا وطالبة يتقدمون لـ«شتوية التوجيهي» الأحد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: شؤون اردنية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع