ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي _
مُساهمةموضوع: اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي   اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 11, 2012 3:59 am

اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي 8074891206_4b9574d2fd
الواجهة الخلفية لمسلخ بلدية ديرابي سعيد by kouranews4, on Flickr

المنتدى ــ قرر متصرف لواء الكورة احمد جرادات اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد الجديدة لوجود مشاكل بيئية وفنية تتصل ببنائة القديم وحفرتة الامتصاصية الممتلئة مستبعدا ان يكون لقرار الاغلاق اي علاقة بوجود بوستر مياة كفرالماء القريب منه .
وقال ان المسلخ والبوستر مقامان في ذات المنطقة منذ 15 عاما ولم تحدث اي مشاكل مائية على الاطلاق لكن عملية الاغلاق تمت لافساح المجال امام البلدية لاعادة تأهيل المبنى بمواصفات جودة تأخذ في الاعتبار العمل البيئي والصحي وتوقف انسياب المياة الاسنة من الحفرة الامتصاصية واقامة اخرى سمتية تنضح بشكل مستمر.
واكد جرادات بصفته رئيسا للجنة السلامة العامة ان اعادة العمل بالمسلخ مرتبط بصيانتة بما يتناسب مع الانظمة والتعليمات الناظمة في مجال الصحة والبيئة وخلاف ذلك سيبقى مغلقا وعلى البلدية الاسراع في انجاز هذا العمل .
واعتبر رئيس لجنة بلدية ديرابي سعيد الجديدة عماد العزام ان عملية الاغلاق اوجبتها الوقائع البيئية والصحية التي تحيط بمنى المسلخ منذ سنوات وانه عرض على وزارة البلديات دراسة صيانتة وتأهيلة من جديد بكلفة (20) الف دينار وهناك جهات داعمة اطلعت على واقعة وابدت استعدادها للمساعدة في تأهيلة .
وثمن مدير مياة الكورة المهندس عماد السرحان قرار متصرف اللواء اغلاق المسلخ لحين تصويب اوضاعة البيئية والفنية وذلك لوجود بوستر مياة كفرالماء بالقرب منه مبديا استعدادة الكامل التعاون مع البلدية في انجاز مهمتها في هذا الاطار .
ويعاني المسلخ من سوء بنيته التحتية بسبب قدمه وغياب الصيانة وادت الى تصدع ارضيتة وتلف الواقيات السلكية في نوافذه وتسرب المياه من خزاناته وامتلاء حفرتة الامتصاصية .
ويذكر ان المسلخ المقام على مساحة (80) مترا يفتقر منذ انشائه عام (1985) الى محطة خاصة بفصل الدماء والدهون حيث تحتوي هذه المواد الناتجة عن الذبح على جراثيم ضارة عند تعفنها تفوح منها روائح كريهة ضارة تؤثر على سلامة البيئة اضافة الى افتقارة لسيارة مبردة لنقل الذبائح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

اغلاق مسلخ بلدية ديرابي سعيد لتردي وضعة البيئي والصحي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار البلديات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع