ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر _
مُساهمةموضوع: عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر   عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 7:00 am

المنتدى ــ اظهرت خطة عمل مديرية سياحة اربد للعامين 2012 - 2014 تحسين البنية التحتية وواقع الخدمات للمواقع السياحية في المحافظة من اجل رفع كفاءة الجذب السياحي على الصعيدين الداخلي والخارجي وابرز تلك المشروعات إحياء وسط مدينة اربد وخلق مراكز تنموية من خلال ادارة وتشغيل وتفعيل المباني التراثية وسط اربد مثل بيت الشرايري وبيت النابلسي وساحة فوعرا .

وترمي الخطة حسب مدير السياحة في المحافظة الدكتور بسام توبات الى اعداد وتأهيل موقع مغارة الظهر في لواء الكورة بعمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية متكاملة لخدمة الزوار حفاظا على نظافة وسلامة البيئة والطبيعة في المنطقة وداعيا القطاع الخاص الى الاستثمار فيها بإنشاء استراحات سياحية وشاليهات صغيرة وتأسيس مخيم كشفي دائم في غابات برقش .

وطلب من مديريتي الاشغال العامة والزراعة في اللواء التعاون لتذليل الصعاب والعقبات التي تواجههم في مجال استكمال فتح الجزء البسيط والمتبقي من مشروع طريق برقش لتأهيلها وطرحها على خريطة السياحة في اربد.

وفي موقع ام قيس الاثري والسياحي ترمي الخطة الى ترميم وانشاء مطاعم وشاليهات وجلسات سماوية حضارية واستكمال تأهيل محال بيع التحف الشرقية وعمل مسارات سياحية داخل ام قيس لا تزال مدرجة على اولويات مشروعات السياحة في المحافظة لافتا الى اهمية التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال .

وفي لواء الاغوار الشمالية، العمل غلى بناء مركز زوار في موقع طبقة فحل يتضمن متحفا اثريا ووحدات صحية وموقفا للحافلات السياحية وبناء اكشاك لبيع التحف الشرقية والمطرزات اليدوية والمصنوعات الشعبية .

اما لواء الوسطية اوصت الخطة الى تقديم الدعم لجمعية المتقاعدين العسكريين لإتمام المشروع السياحي من خلال استملاك 14 دونما لصالح المؤسسة.

وكالة الانباء الاردنية (بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
محمد سعيد بني ارشيد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 15/07/2012

عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر _
مُساهمةموضوع: مجرد توضيح   عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 26, 2012 7:29 pm

إن موضوع تطوير منطقة برقش وعمل مصاطب فيها وعمل وحدات صحية هو من ضمن مخططات جمعية الكورة التعاونية والتي بذلت جهوداً كبيرة في إنشاء متنزه سياحي وأبرمت مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعية لأقامته على قطعة الأرض رقم 41 من أراضي الأشرفية - برقش وبمساحة 37.606 دونمات سبعة وثلاثون دونماً وستمائة وستة أمتار. لاستعمالها من أجل هذه الغاية والعمل جارٍ بالاتفاق مع وزارة السياحة ووزارة الزراعة من أجل إكمال هذا المشروع والعمل متوقف بسبب عدم تقليم الأشجار في نفس الموقع من أجل وضع السياج اللازم لهذه الغاية. ولمتابعة هذا الموضوع أرجو من الكاتب المحترم مراجعة الأستاذ صالح سليم رئيس الجمعية وسيوضح له الكثير من الأمور التي تم إنجازها في هذا المضمار. وما كان تعليقي هنا إلا لرد الجميل لأهله وأن نشجع من قام على هذا المشروع الهام الذي يستقطب السياح للمنطقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جواهر بني سلامه
عضو مميز
عضو مميز
جواهر بني سلامه

عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر _
مُساهمةموضوع: رد: عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر   عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 27, 2012 6:55 pm

برقش هذا المتنفس الطبيعي -- تفتقر كثيرا للمرافق السياحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عمل مصاطب للتخييم ومواقد للنار ووحدات صحية في موقع مغارة الظهر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: اخبار إربد-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع