ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حالة الطقس ايام العيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

حالة الطقس ايام العيد _
مُساهمةموضوع: حالة الطقس ايام العيد   حالة الطقس ايام العيد I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 6:58 am

أكدت دائرة الارصاد الجوية ان اجواء المملكة خلال ايام العيد ستكون بمجملها مائلة الى البرودة نسيبا في عمان والمحافظات الشمالية ومعتدلة دافئة في الاغوار والعقبة خلال ساعات النهار، إذ ستتراوح درجة الحرارة بين (16-21) درجة.
وفي اول ايام العيد (الاحد) يكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئياً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتصل درجات الحرارة العظمى الى 16 في ساعات النهار و 7 درجات مئوية خلال ساعات الليل.
وثاني يوم العيد يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الجو لطيفاً بوجه عام اثناء النهار وبارداً نسبياً اثناء الليل وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، إذ ستكون درجة (19) درجة نهارا و(Cool ليلا.
وفي ثالث ايام العيد يطرأ ارتفاع طفيف اعلى درجات الحرارة ويكون الجو لطيفاً نهاراً بارداً ليلاُ وتكون الرياح ما بين شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحيث تكون درجة الحرارة (21) نهارا و(10) ليلا.
في العقبة والبحر الميت سيكون الجو خلال ايام العيد بوجه عام لطيف دافئ خلال ساعات النهار ويميل الى البرودة نسبياً خلال ساعات الليل وتصل الحرارة في العقبة نهاراً ما بين 26-28 درجة وليلاً ما بين 16-19 مئوية، فيما تكون اجواء البحر الميت اعلى حرارة ما بين 27-29 نهاراً و 18-20 ليلاً.
الى ذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الجمعة ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يصحبها الرعد أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.
ويكون الطقس غداُ بارداً نسبيا وغائما جزئيا، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وفي ذات السياق شهدت محافظات في الشمال امس هطولا مطريا اسهم بترطيب الجو والتربة والتخلص من الغبار والاتربة وتسهيل عملية قطف الزيتون.
وقال مدير زراعة محافظة اربد المهندس علي ابو نقطة لـ (بترا) ان الامطار بالرغم من قلتها الا انها اسهمت بتنظيف ثمار واشجار الزيتون من الاتربة والغبار وتلطيف الجو.
كما شهد لواء الكورة ظهر امس هطول زخات متوسطة من الامطار التي عمت مختلف مناطق اللواء وزادت من تفاؤل المزارعين بالموسم الزراعي المقبل.
وكانت مدينة عجلون شهدت مساء امس تساقطا غزيرا للأمطار شكلت سيولا محملة بالأتربة والحصى وفيضان مهارب تصريف المياه ما أدى إلى إعاقة حركة المرور وسط المدينة وتنقل المواطنين بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

حالة الطقس ايام العيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى اليوم :: يحدث الان-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع