ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معاناة مواطني عنبه من طريقهم الرئيسي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

معاناة مواطني عنبه من طريقهم الرئيسي  _
مُساهمةموضوع: معاناة مواطني عنبه من طريقهم الرئيسي    معاناة مواطني عنبه من طريقهم الرئيسي  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 11, 2012 6:54 am

المنتدى ــ شكا مواطنون في بلدة عنبه بلواء المزار الشمالي من سوء وضع الطريق الذي يربط بلدتهم بمدينة المزار ويعد الوحيد الذي يربطهم مع اربد وباقي المحافظات.

ويعاني الطريق الذي لا يتجاوز طوله1700 متر، من وجود هبوطات وحفر عميقة منتشرة على امتداده، حولته من طريق معبد الى طريق رملي في اجزاء كثيرة منه.

ويقول المواطن حسين السعود لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان معاناة المواطنين الذي يضطرون لسلوك هذا الطريق كبيرة صيفا وشتاء، نتيجة تجمعات المياه التي تحجب الرؤية عن السائقين، وتجعلهم ضحية الوقوع في الحفر الممتلئة بالمياه فيما تشكل الاتربة والغبار المتطاير من جراء استخدامه صيفا، معاناة بيئية وصحية لمجموع السكان القاطنين على جوانبه.

من جهته، يؤكد المواطن عبدالله الجوارنة ان الشارع لا يرقى لمستوى التسمية، كونه مليء بالحفر الذي لا يستطيع السائق مهما امتلك من مهارة الا الوقوع في العديد منها، وحدوث اضرار جسيمة بالمركبات ارهقت المواطنين وجعلتهم زبائن شبه دائمين عند كراجات التصليح، وهو ما يكبدهم خسائر مادية فادحة علاوة على استنزاف اوقاتهم وجهدهم.

ويقول المواطن فرحان الجراح الذي يسكن على احد جوانب الشارع ان هذا الوضع السيء للطريق، حرمه كما حرم السكان من الاستمتاع باوقاتهم وبراحتهم جراء الاضرار البيئية والصحية التي اصبحت تداهمهم، لافتا الى ان السكان اصبحوا يعانون من امراض تنفسية صعبة جراء تطاير الغبار من الشارع بشكل جعل فتح نوافذ مساكنهم اشبه بالمحرمات.

ووفقا للمواطنين تزداد معاناة سالكي الطريق ليلا لعدم وجود انارة عليه فترتفع فرص الوقوع في الحفر التي تغطي معظم مساحة الشارع، علاوة على خطورة السير بمحاذاته لانخفاض مستوى الرؤية كون المنطقة التي يقطعها الشارع من المناطق التي تشهد عادة ضبابا كثيفا تؤثر على مدى الرؤية الافقية للسائقين.

وفي هذا الاطار يدلل المواطن يونس الشدوح على ذلك بوقوع العديد من حوادث الدهس التي ذهب ضحيتها عدد من المواطنين.

وبحسب مدير اشغال محافظة اربد المهندس عبدالكريم الغرايبة الذي اقر بسوء الطريق وحاجته الماسة للمعالجة أكد ان معاناة المواطنين في طريقها للزوال "ولكن بشكل جزئي".

واوضح الغرايبة انه تم طرح عطاء خلطة اسفلتية ساخنة لالف متر من الطريق البالغ طوله1700 متر لتنفيذه هذا العام بكلفة تصل الى40 الف دينار رصدت لهذه الغاية، لافتا إلى ان العطاء طرح للمرة الثانية بعد عدم ملائمة العطاءات التي قدمت في الطرح الاول لشروط المناقصة.

وبين ان عدم كفاية المخصصات المالية حالت دون امكانية تنفيذ اعمال اعادة التاهيل والتعبيد لكامل الطريق، مبينا ان استكمال الجزء المتبقي منها سيعالج على موازنة العام المقبل.

وكالة الانباء الاردنية (بترا)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

معاناة مواطني عنبه من طريقهم الرئيسي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: المحليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع