ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  _
مُساهمةموضوع: الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة    الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  I_icon_minitimeالجمعة مايو 04, 2012 7:10 pm

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  7141414095_0c13f24fd5
مشغل جمعية مندح للخياطة 1 by kouranews1, on Flickr

مندح ـــ المنتدى ــ قال رئيس جمعية مندح الخيرية في لواء الطيبة زياد دواغرة ان غياب الدعم المالي من وزارتي التنمية الاجتماعية والتخطيط لمشغل الخياطة حال دون التوسع في الانتاج وزيادة عدد العاملات وسط مطالبات مستمرة لتلك الجهات المانحة والاقراضية بالدعم المالي لنا .
واضاف ان مشغل الخياطة الذي افتتح في العام (2009) تمكن من توفير (6) فرص عمل لفتيات البلدة وبرواتب جيدة الى الان دون توقف رغم المعيقات التي تواجهه وبالذات عدم كفاية المواد الخام الداخلة في صناعة الالبسة المختلفة بسبب ضعف الدعم المالي الحكومي والخاص وان الكميات المباعة مع ارباحها تسدد الالتزامات الشهرية الامر الذي يحول دون التوسع في العمل وزيادة عدد العاملات .
واشار الى ان القدرة الاستيعابية للمشغل تبلغ (12) عامله حيث تتوفر ماكينات خياطة بمختلف الانواع ومعدات الكوي والتغليف مؤكدا ان وجود دعم مالي بحجم (25) الف دينار سيمكن الجمعية من تطوير المشغل بحيث تبلغ الارباح الشهرية بعد تغطية الالتزامات المالية من رواتب وكهرباء وخدمات ادارية الف دينار .
واوضح ان الجهات الاقراضية تشترط على الجمعية رهن ممتلكات الهيئة الادارية بصفتهم الشخصية اذا رغبت بالحصول على فرض بقيمة (25) الف دينار وهذا حسب تعبير الدواغرة غير ممكن لسبب منطقي تغيير الهيئة الادارية كل 3 سنوات مطالبا ان يكون الرهن على مقدرات الجمعية .
ويذكر ان هذا المشغل اقيم بمنحة من جمعية السيد يسوع المسيح (cdl) بكلفة (4500) دينار عام (2009) بهدف تشغيل عدد من فتيات البلدة .
وقال ان المشغل يعمل حاليا في تصنيع الالبسة والبسة المستلزمات الطبية من خلال عطاءات لمتعهدين وان نسبة ما يتقاضاة جراء ذلك محدودة جدا ولو كانت لدى المشغل المواد الخام لحقق ربحا اكبر ووفر فرص عمل تغطي طاقته الاستيعابية مشيرا الى توفر الايدي العاملة المدربة بشكل كبير في لواء الطيبة مشيرا الى عزم المشغل تصنيع الحقائب المدرسية .
وبين ان الجمعية حاولت اقامة مشاريع استثمارية مثل مصنع اطباق الكرتون وحقائب البدلات الرسمية والمخللات توفر عشرات فرص العمل لفتيات البلدة والقرى المجاورة الا انها لم تتمكن من ذلك لسببين عدم حصولها على منح ماليه من خلال وزارة التخطيط وارتفاع كلف الانشاء التي تتجاوزت (100) الف دينار .
وحسب الدواغرة ان انسب المشاريع التي وجدناها ذات جدوى اقتصادية وتتلاءم مع طبيعة المنطقة مصنع المخللات الا اننا اصطدمنا بمسألة التمويل المالي رغم انه يخلق عشرات فرص العمل للسيدات وهن داخل منازلهن وان التشطيب النهائي للمنتج الغذائي يكون في مصنع للتعليب والتغليف .
وطالب وزارتا التنمية الاجتماعية والتخطيط دعم المشاريع الاستثمارية وفق دراسات الجدوى الاقتصادية التي نظمت على ان تقوم الجمعية بتأمين البناء اللازم لها من اجل تحقيق المصلحة العامة في اطار التوجهات الحكومية في مكافحة الفقر والبطالة .
الا ان مصدر في وزارة التنمية الاجتماعية اشار الى تقديم دعم مالي للمشغل قرابة الفي دينار قبل 3 اعوام لشراء مواد خام وزيادة الانتاج لكنه قال ان هذا المبلغ يكفي ام لا فهذا حسب امكانيات الوزارة .

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  6995324512_c725f2e667
مشغل جمعية مندح للخياطة 4 by kouranews1, on Flickr

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  7141414439_ed075fc877
مشغل جمعية مندح للخياطة 2 by kouranews1, on Flickr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
جواهر بني سلامه
عضو مميز
عضو مميز
جواهر بني سلامه

عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  _
مُساهمةموضوع: رد: الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة    الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة  I_icon_minitimeالجمعة مايو 04, 2012 7:38 pm



يجب الاهتمام بهذه المشاريع لانها تؤمن فرص عمل لفتيات المنطقه وتوجد لهم مصدر دخل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الدواغرة :مشغل خياطة جمعية مندح يستوعب 12 موظفة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إقتصاد المنتدى :: مراكز تعزيز الإنتاجية والجمعيات الخيرية والتعاونية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع