ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء _
مُساهمةموضوع: عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء   عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:17 pm

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء 6306975817_53256c1bc9
افراد اسرة ابو محمد في كفرالماء by naseralshraideh, on Flickr


كتب ــ ناصر الشريدة ـ ابو احمد الرجل الذي ابكاه قهر الحياة فلم يجد في جنبات الايام سوى الاهات وذرف الدموع على فلذات كبدة بعد ان اقفلت الابواب في وجهه ولم يجد من يؤنسه في كنف ويلاته الا الجراذين التي ابت الا ان تناكفه وتعيش معه في بيتة الطيني القديم غير مضطرة للرحيل ما دام يسكن بجوار اوكارها .
ويروي الاربعيني المريض محمد احمد محمد الزعبي قصته مع الجرذان في مسكنه الطيني القديم المستأجر في بلدة كفرالماء في لواء الكورة ومحاولاته التي طالت كل الجهات المسؤولة في الحصول على مسكن يليق بانسانيته ويقي افراد اسرته الستة من قضم ونقر الجرذان الا ان تلك المحاولات عادت ادراج الرياح لكونه لا يملك اموالا منقوله وغير منقوله حسب دفاتر الطابو والمالية والضمان الاجتماعي .
ويعاني ابو احمد وفقا لتشخيص طبي مثبت في تقاريرة الطبية من اختلال شديد في التوازن وصعوبة النطق ورجفان في حالة السكوت يرجح اصابته بداء الشلل الرعاشي ولا يستطيع المشي الابصعوبة بالغة اضافة الى بتر في اصابع اليد اليمنى والم في الظهر والركبتين ناجم عن التهاب الروماتيزم التنكسي .
ويؤكد انه عمل في اشغال شاقة رغم مرضة من اجل الحصول على لقمة العيش لتسد رمق اطفاله الا انه يواجه في كل مرة بالفصل ولو بعد حين معللا لنفسه بان قدراته الجسدية تقف عند هذا الحد وان صاحب العمل همة انجاز ورشته اكثر من العطف على الاخرين .
ويصدقك ابو احمد القول حين ترى مسكنة وعيش اسرته ثم يستجير بك ويستحلفك بالله متسائلا الا يصلح العيش مع الجرذان بتأليف قصة دراماتيكية لا تلبث ان تتحول الى مسلسل يحمل عنوان الجرذ والرجل المريض ويفوز ببورصة المسلسلات لهذا العام علما ان منزله مؤلف من غرفتين من الطين .
الا انه رغم شدة المرض يضطر يوميا السفر فجرا الى مستشفى الملك المؤسس في الرمثا كما يقول لتناول حبات الدواء المخصصة له والتي يرفض الاطباء ان يتناولها في بيته بعيد عن المستشفى مؤكدا ان كلفة السفر تبلغ (4) دنانير يوميا .
ويتقاضى ابو احمد معونه متكررة شهريا من صندوق المعونه الوطنية قدرها (180) دينار توزع ما بين اجرة منزل وكهرباء وماء (45) دينار وشراء علاج زوجته ذات الكلية الواحدة بمبلغ (48) دينار والمتبقي يذهب مصروف بيت ولاولادة الاربعة احمد في الصف العاشر وعبدالله في الثامن وسارة في الثالث واسراء في الثاني .
ويشرح ان المسؤولين في بعض الوزارات التي يراجعها يصدونه ويمنعونه من دخول مكاتبهم ويصل الامر عند بعضهم حتى التعنيف كما يدعي لافتا ان ردودهم تحمل عبارات التسويف والتأجيل والوعود لافتا ان واقع منزله الصحي ربما يعرض العائلة كاملة لامراض لا تحمد عقباها جراء عيش الجرذان بين ظهرانيهم.
ويقول ان همة في هذه الحياة ان يكون له مسكن بسيط يضع حدا لمعاناتة اليومية وحتى يأويه وعائلته من جور الزمن علما انه لا يملك اي قطعة ارض حتى لو بلغت مترا واحدا ليقيم عليها بناءا مناشدا اصحاب القرار حل مشكلته وتوفير منزل كريم له ولاسرته .
مصادر في وزارة التنمية الاجتماعية اكدت سوء واقع اسرة ابو احمد وان عدم توفير مسكن لها الى الان بسبب عدم وجود اية قطعة ارض باسمة او اسم زوجته يقام عليها منزلهما لكن المحاولات لا زالت قائمة في ايجاد الحلول مشيرةالى تخصيص معونة شهرية بلغت الحد الاعلى المسموح به في صندوق المعونة الوطنية .

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء 6279556682_6c53410176
صورة006 by naseralshraideh, on Flickr


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
مالك العماوي



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء _
مُساهمةموضوع: رد: عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء   عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2011 4:36 am

اللهم خفف عنهم واسترنا يا ارحم الراحمين والله يا جماعة المسؤلين عن هذا الوضع هم الجمعيات الخيرية واهالي البلد انفسهم اصحاب روؤس الاموال الذين يكتنزونه لمن بعدهم وكأنهم حرس عليه ومن ثم مخاطبه الجهات المعنيه الله يعينك يا ابو احمد والشكر للأخ ناصر على هذه المبادره وجزاك الله عنا كل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء _
مُساهمةموضوع: رد: عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء   عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2011 4:44 am

نشكرك على التواصل معنا في هذا المنتدى وانك اهل للتعاون وان جهودك مشكورة ونتمنى منك تزويدنا باخبار من لواء المزار الاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
Maram Bani Amer
عضو مميز
عضو مميز
Maram Bani Amer

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 12/12/2011
العمر : 34

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء _
مُساهمةموضوع: رد: عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء   عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 17, 2012 8:19 pm

اللهم خفف عنهم واسترنا يا ارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عائلة تعيش مع الجراذين في بيت قديم في كفرالماء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى اليوم :: لقاء خاص-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع