ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة _
مُساهمةموضوع: برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة   برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 5:02 pm

ديرابي سعيد ــ ناصر الشريدة ــ يشارك المركز الريادي للطلبة المتفوقين في ديرابي سعيد في لواء الكورة بمسابقة انتل العربي في الشارقة برئاسة مدير المركز الاستاذ اكرم النوافلة والتي تشارك بها اثني عشر بلداً عربياً .
ويعرض الطالب حسن بني سلامه باشراف الاستاذ محمد عمايره من المركز دراسة مشروعه بعنوان الخلايا الغلفانية صغيرة الحجم قليلة التكلفة والصديقة للبيئة والذي يهدف إلى تطوير نموذج جديد من الخلايا الغلفانية صغيرة الحجم وقليلة التكلفة وصديقة للبيئة اضافة إلى دراسة العلاقة بين حجم المحاليل و قيمة جهد الخلية الغلفانية الناتج وتحديد اثر تغير التركيز على جهد الخلية الغلفانية.
وحسب الدراسة انه تم استخدام أسلاك النحاس و الحديد المغلفن بالخارصين كأقطاب مع محاليل كبريتات النحاس المائية(CuSO4.5H2O) وكبريتات الخارصين المائية(ZnSO4.7H2O) معروفة التركيز.
وبينت النتائج أن معدل فرق الجهد المتولد من الخلية الغلفانية متناهية الصغرهو 1.027 فولت وذلك عندما كانت تراكيز المحاليل المستخدمة 1 مول/لتر لكل منها وأنه مع نقصان تراكيز المحاليل المغموسه فيها أقطاب الخارصين والنحاس يؤدي إلى إنخفاض قيم فرق الجهد المتولد من الخلية الغلفانية بشكل واضح حيث أن معدل فرق الجهد إنخفض من 1.027 فولت إلى 0.777 فولت عندما انخفضت تراكيز CuSO4.5H2O و ZnSO4.7H2O من 1 مول/لتر إلى 0.001 مول/لتر لكلا المحلولين.
أما بالنسبة لتكلفة هذه الخلية فكان هناك فرق واضح جداً في تكلفة عمل التجربة الواحدة فتكلفة التجربة الواحدة تكلف 0.05 دينار للخلية الغلفانية متناهية الصغر في حين أن تكلفة التجربة الواحدة للخلية الغلفانية التقليدية تساوي 10.30 ديناراً وتكلفة المواد الكيميائية فقط 3.30 ديناراً مما يشكل فجوة كبيرة في التكاليف.
واكد المشروع ان الخلية الغلفانية الجديدة صديقة للبيئة بنسبة 99.5% وصديقة للإقتصاد بنسبة 99.5% وبنسبة تلوث صفر وبنسبة توفير للمياه 99.5%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
ABU FARIS
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 26/03/2012

برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة _
مُساهمةموضوع: رد: برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة   برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 27, 2012 1:41 am

جزاك الله خيرا على التغطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

برئاسة النوافلة : مركز ريادي الكورة يشارك بمسابقة انتل العربي في الشارقة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع