ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرلمان الطلابي لمدارس لوائي المزار الشمالي وبني عبيد يتعهد بتوسيع دائرة الحوار التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: البرلمان الطلابي لمدارس لوائي المزار الشمالي وبني عبيد يتعهد بتوسيع دائرة الحوار التربوي   الخميس مارس 15, 2012 6:52 am

المنتدى ــ محمد عبيدات ــ عقد رؤساء مجالس البرلمانات المدرسية في لوائي المزار الشمالي وبني عبيد في تربية اربد الثانية لقاء حواريا في اطار خطتها لتفعيل المهام والأدوار وتنفيذ الأهداف والبرامج المرتبطة بعملها بعد مضي ثلاثة شهور على انتخابها .
وأكد مدير الشؤون الادارية والمالية د. ابراهيم أبو شقره في المديرية بأن على المجالس المدرسية وفي مقدمتها البرلمانات مسؤولية المشاركة في الحراك اليومي للمدارس ولعب دور المساند لمختلف البرامج ووضع الخطط والتواصل مع المجتمع المحلي مشيرا الى رعاية واهتمام القيادة الهاشمية بكل جهد شبابي على مستوى المدارس أو المؤسسات التعليمية لجهة ايجاد القواعد والقيادات والنخب للوصول الى وطن التميز والانفتاح وانتاج مخرجات فاعلة ومؤثرة .
ودعا الى أهمية تفعيل وتعزيز عمل ومسؤوليات هذه المجالس من خلال طرحها للموضوعات والقضايا التربوية والطلابية وتوفير النخب الطلابية القادرة على المشاركة والتفاعل والاتصال .
وأشار رئيس قسم التعليم العام ومنسق هذه المجالس أسعد قزق أن خطة عمل المجالس تتضمن اقامة الندوات الحوارية داخل المدارس وتبني الاحتفالات والمشاركة في الاستحقاقات المحلية والاقليمية وفي الحوارات وورشات العمل وفي علاقتها مع مجالس التطوير التربوي في كل منطقة اضافة الى برنامج تبادل الزيارات بين المجالس داخل المديرية وبين المجالس في مدارس المملكة .
وبينت المشرفة على االبرلمانات المدرسية منيره فلاحة بأن المديرية تتواصل مع هذه المجالس المنتخبة من قبل طلبة المدارس حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على اعطاء البرلمانات المدرسية دورا ومساحة للتعبير عن الواقع المدرسي والتعاطي مع قضايا وحاجات الطلبة بحيث يكون للطلبة مرجعية لطرح الهموم والمشكلات ونقلها لأصحاب القرار .
وكان رؤساء المجالس البرلمانية طالبوا المديرية بتوفير مواقع الكترونية تمكنهم من أداء رسالة تلك المجالس والتواصل والاتصال مع الاخرين وفق الأدوات العصرية ومتابعة ما يستجد وتبادل المعلومات والانجازات وما تقوم به المجالس المماثلة في المديريات الأخرى وأن تكون المجالس حلقة وصل حقيقية بين الطلبة والمديرية والوزارة والمجتمع والوطن.
واشاروا الى أن البرلمانات عملت على تسهيل عملية الاتصال بين الطلبة والادارات التربوية والمسؤولين التربويين عبر بوابة التواصل ووضع همومهم وشكاواهم ومطالبهم حول مختلف القضايا الطلابية التي تسود في مدارسهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

البرلمان الطلابي لمدارس لوائي المزار الشمالي وبني عبيد يتعهد بتوسيع دائرة الحوار التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة