ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة _
مُساهمةموضوع: مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة   مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 06, 2012 4:33 pm

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة 6812271854_b297d0b9ee
حوار مع مدير عام هيبتات by hmsanasser, on Flickr

الطيبة ــ ناصر الشريدة ـ قال مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية في العالم جونثن ريكفورد ان الاردن يحتل مركز الصدارة في خدمات المنظمة خارج الولايات المتحدة الامريكية المتعلقة بمشاريع الاسكان للاسر الفقيرة من بين (80) دولة تستفيد من خدماتنا على مستوى العالم .
واضاف الى الرأي خلال مشاركته مجموعة من طلبة ومعلمي مدرسة بيس الامريكية في ولاية جورجيا في اعمال بناء منزل لاسرة فقيرة في بلدة الطيبة غرب مدينة اربد ان حجم المشاريع التي قدمتها المنظمة منذ تواجدها في الاردن عام (2001) بلغت (1552) مشروعا بكلفة (1,7) مليون دينار موزعة على (19) جمعية خيرية .
واكد ان منظمة هيبتات من اجل الانسانية تسعى الى تحقيق هدف نبيل يتمحور في ايجاد سكن امن ونظيف للاسر الفقيرة ينعكس ايجابا على واقعها الصحي والتعليمي من خلال اقامة مساكن للفقراء بقروض دوارة وبدون فوائد تمولها تبرعات الميسورين في العالم والولايات المتحدة الامريكية .
واشار ان منظمته تمكنت العام الماضي من اقامة (500) الف وحدة على مستوى العالم وتسعى في هذا العام تحقيق الرقم (3) مليون منزل حجم عملها منذ نشأتها الى الان في ظل موازنتها التي تصل الى مليار ونصف المليار دولار هذا العام .

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة 6957382143_256541db32
متطوعين شباب في هيبتات by hmsanasser, on Flickr

وبين ان منظمة هيبتات من اجل الانسانية تعمل في الاردن تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية الاردنية وهي مسجلة في الولايات المتحدة الامريكية كمنظمة غير حكومية وغير ربحية وتتلقى الدعم المادي من المتطوعين والمتبرعين واغلبهم من الامريكان والذين يشاركون في اعمال البناء بانفسهم بدافع التشاركية المجتمعية مع مجتمعاتهم وعلى شكل التكافل الاجتماعي عن المسلمين .
وقال ان زيارته للاردن هي الثانية بعد ان شارك منذ مدة في مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي عقد في البحر الميت مؤكدا ان الاردن يستحق كل الدعم لما يتمتع به من امن وامان اضافة الى وجود رغبة قوية من المواطنين المنتفعين من مشاريعنا بسداد قروضهم من اجل افادة الاخرين من فقراء مناطقهم .
واعتبر ان منظمة هيبتات المتخصصة في دعم مشاريع الاسكان تعمل في الاردن بدافع التزام المستفيدين بتسديد قروضهم بانتظام حيث بلغت نسبة التحصيل (97%) الامر الذي دفعنا الى التوسع في سياسة المشاريع الاسكانية مشيرا ان لواء الطيبة حصل (580) مشروعا الى الان بكلفة (300) الف دينار .
واوضح ان الاموال التي تمنح بموجبها القروض تدور في المنطقة ذاتها بحيث تخدم شريحة الفقراء وذوي الدخول المحدودة وان الجمعيات الخيرية التي تتعاون معنا في هذا الصدد اعطيت صلاحيات اوسع في البحث والتحري للوصول الى الفئات المستهدفة مشيرا ان حجم القرض في حدة الاعلى يبلغ (6) الاف دينار.
واستبعد جونثن ان تقوم منظمة هيبتات بتمويل اقامة مجمعات اسكانية للفقراء في اي مكان في العالم انطلاقا من حرصها على دعم الفقراء في اراضيهم واقامة مساكنهم عليها بحيث لا يكلفهم ذلك مصاريف اضافية تفوق قدراتهم الاقتراضية وان سياستنا في هذا المجال موحدة في كل دول العالم وتراعي خصوصية المنطقة بعينها .

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة 6957382143_256541db32
متطوعين شباب في هيبتات by hmsanasser, on Flickr

وقال ان الاموال التي تحصل عليها المنظمة تأتي من خلال ناشطين اجتماعيين وطلبة ومتبرعين وشركات في امريكا والعالم حيث تنفذ تلك الجهات برامج خيرية وتجارية تحقق لها دخلا ماديا مثل اقامة البازرات والمعارض او التبرع بقطع اراضي يتم بيعها لحساب هيبتات وذلك من اجل رفد الموازنة السنوية لتغطية حاجة طالبي الخدمة .
وثمن السيد جونثن تعاون الحكومة الاردنية والجمعيات الخيرية وتواصلها ومتابعتها وحرصها على تنفيذ المشاريع الاسكانية في المجتمعات الريفية مؤكدا ان الاردن بلد مضياف ويستحق من منظمة هيبتات كل الدعم في هذا القطاع الاسكاني وان رؤينا دائما كمنظمة العمل على زيادة المخصصات المالية للاردن بما يحقق مزيد من مشاريع البناء والتي تشمل البناء والصيانة والاضافة .
وقال ان فرق المتطوعين والمتبرعين القادمين الى الاردن اصابوا هدفين اولهما مساعدة الفقراء في تشييد مساكن لاسرهم والاخرى زيارة المواقع السياحية والتعرف عليها من اجل تنشيط الحركة السياحية للاردن البلد الامن المضياف بقيادتة الهاشمية وشعبة الكريم .

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة 6957385451_51e59ea8c4
شباب مدارس في هيبتات by hmsanasser, on Flickr


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

مدير عام منظمة هيبتات من اجل الانسانية يشارك في بناء مسكن في بلدة الطيبة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الطيبة :: محليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع