ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية  _
مُساهمةموضوع: مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية    مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية  I_icon_minitimeالأحد يناير 29, 2012 8:51 am

مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية  6779007209_7f7537e602
مبنى مركز صحي بلدة الاشرفية في لواء الكورة by naser69, on Flickr

الكورة ـــ ناصر الشريدة ـ يفتقر مركز صحي بلدتي جنين الصفا والاشرفية الاوليين في لواء الكورة الى مختبر طبي يعزز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين حيث يضطر المراجعون اجراء تلك الفحوص في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد على بعد (10) طيلومترات .
واكد عدد من اهالي تلك البلدتين ان غياب مختبر طبي في مراكزهم الصحية محط تساؤل واستغراب لا سيما ان المركزين ملكا لوزارة الصحة وتم بناءهما ضمن المواصفات الطبية العالمية بحيث يستوعبان اية خدمات طبية جديدة مطالبين الوزارة تلبية مطلبهم في هذا العام .
وقال محمد ادهميش بني عبدالرحمن ان البلدة في هذه الايام احوج الى استحداث مختبر طبي في المركز الصحة للاهمية وتم المطالبة بذلك خلال زيارة رئيس الوزراء ووزير الصحة للواء منتصف العام الماضي مشيرا الى ان عدد سكان البلدة المتزايد ومحدودية دخل المواطنين وارتفاع كلف المواصلات ومشقة السفر مبررات توجب الاستحداث اذا كانت صحة المواطن فوق كل اعتبار .
وزاد المختار احمد موسى من بلدة الاشرفية ان مركز بلدتة جاهز لاستيعاب تجهيزات مختبر طبي حديث بسبب توفر البنية التحتية له مشيرا الى ان كلفة الذهاب الى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد لاجراء فحوصات طبية تبلغ (4) دنانير وهو مبلغ مرتفع اذا قورن بدخل الاسرة الشهري .
ويذكر ان عدد المراكز الصحية في اللواء التي تتوفر فيها مختبرات طبية (4) مراكز تشمل كفرعوان وكفرالماء وديرابي سعيد وسموع من اصل (14) مركز صحي شامل واولي .
لدورة اكد مساعد مدير صحة اربد لشؤون الكورة الدكتور حسن عبيدات ان مطلب اهالي تلك البلدات بوجود مختبرات طبية في مراكزهم الصحية حق ولكن هماك اسس ومعايير ناظمة لالية استحداث مختبرات طبية في المراكز وان توفرت فالوزارة ملتزمة بالتنفيذ وفق الامكانيات المتاحة وابرزها ان يزيد عدد سكان البلدة عن (10) الاف نسمة وتبعد عن اي مركز صحي اخر (10) كيلومتر .
وبين ان واقع بلدتي جنين الصفا والاشرفية في هذا الجانب لا يحقق تلك الشروط لكن مع ذلك وضعنا مطلبهم امام وزارة الصحة للنظر فيه حيث لا تبعد سموع عن جنين الصفا كثيرا ولا الاشرفية عن كفرالماء وديرابي سعيد وجميعها تتوفر فيها مختبرات طبية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

مراكز صحية في لواء الكورة تفتقر الى مختبرات طبية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع