ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلدية دير أبي سعيد تطالب بفصلها عن قرى مجاورة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام
المشرف العام
المشرف العام
وسام

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

بلدية دير أبي سعيد تطالب بفصلها عن قرى مجاورة _
مُساهمةموضوع: بلدية دير أبي سعيد تطالب بفصلها عن قرى مجاورة   بلدية دير أبي سعيد تطالب بفصلها عن قرى مجاورة I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 5:11 pm

تاريخ النشر: الاحد 22 يناير 2012

ديرأبي سعيد ـ ناصر الشريدة - طالب العشرات من وجهاء ومخاتير ورؤساء هيئات المجتمع المدني ومواطنين في بلدة ديرابي سعيد في مذكرة الى رئاسة الوزراء ووزارة البلديات، بفصل بلدة جفين عن دير ابي سعيد، إنسجاما مع المادة (5) من قانون البلديات المادة، خصوصا وان بلدة جفين كانت بلدية قبل قانون دمج البلديات في العام 2001.
وقال مصدر مسؤول في وزارة البلديات ان بلدية جفين لا تنطبق عليها شروط الفصل،حيث ان عدد سكانها اقل من خمسة الاف نسمة، وان فصلها يفتح الباب امام بلديات اخرى لا تنطبق عليها الشروط للمطالبة بالفصل،وهو ما يعني مخالفة للقانون.
وطالب الموقعون على المذكرة وعددهم نحو (84 شخصا) في المذكرة التي وصلت الى «الرأي» نسخة منها امس، وزارة البلديات الالتزام بالقانون فيما يتعلق بفصل واستحداث البلديات، وان يطبق ذلك على بلدة ديرابي سعيد أسوة بباقي البلديات من مبدأ الانصاف والعدل ، مشددين على ضرورة استحداث بلديتهم وعدم ضم أي بلدية اليها.
ويذكر ان بلدة جفين تقدمت مثل باقي البلدات بعريضة تطالب بفصل واستحداث بلدية فيها بعيدا عن بلدية ديرابي سعيد الجديدة كونها مستوفية الاسس والمعايير والشروط ،التي نص عليها قانون البلديات ومنها تجاوز عدد سكانها ( 5 الاف نسمة) وكانت بلدية قبل قانون الدمج اضافة الى رغبة غالبية السكان باستحداث بلدية مستقلة في المذكرة المرفوعة منهم.
وقالت مصادر في بلدية ديرابي سعيد، أن البلدية تضررت جراء الدمج، وانفقت خلال مدة الدمج (1,4 مليون دينار)، على مناطق كفرالماء والاشرفية وجفين وتبنة، اضافة الى توقف تام لتنفيذ المشاريع الاستثمارية وارتفاع مديونيتها لحساب تلك المناطق وزيادة عدد موظفيها.
وأشارت ذات المصادر الى ان واردات منطقة جفين من ضرائب المسقفات لم تتجاوز خلال خمس سنوات الماضية (22 الف دينار) فيما تجاوز الرقم (385 الف دينار) في بلدة ديرابي سعيد، في حين لا تتلقى بلدة جفين ارباح اسهم من شركة كهرباء اربد، فيما تحصل بلدة ديرابي سعيد سنويا على مبلغ (120 الف دينار)، كما حصلت بلدة ديرابي سعيد مبلغ (400 الف دينار)، عوائد مشاريع ابنية،و لم تحصل جفين اي مبلغ يذكر.
وأوضح المصدر ان عدد موظفي منطقة جفين تضخم الى (22 موظفا) يحصلون على رواتبهم من صندوق البلدية الكبرى فيما لم تبلغ عائداتها المالية السنوية (7 الاف دينار).
وبحسب الموقعين على المذكرة،فإن بلدية دير ابي سعيد استنزفت وارداتها المالية لحساب المناطق التي ضمت لها مقابل تردي واقعها الخدمي والاستثماري ما يبرر مطالبة سكانها استحداث بلدية مستقلة فيها اسوة بباقي البلديات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بلدية دير أبي سعيد تطالب بفصلها عن قرى مجاورة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع