ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بركات تتفقد مديريات التنمية في لواء بني كنانة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

بركات تتفقد مديريات التنمية في لواء بني كنانة  _
مُساهمةموضوع: بركات تتفقد مديريات التنمية في لواء بني كنانة    بركات تتفقد مديريات التنمية في لواء بني كنانة  I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 6:07 am

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات امس السبت 21-1-2012 لواء بني كنانة متفقدة مديريات التنمية فيها .
والتقت الوزيرة موظفي مديرية التنمية الاجتماعية ومكتب صندوق المعونة الوطنية بني كنانة، البالغ عددهم 25 موظفا وموظفة، اثنت خلاله على جهودهم ، التي تعبر عنها إحصاءات مديريتهم، المتمثلة في الإشراف على 28 جمعية ودار للحضانة، وتمويل 26 قرضا لمشروعات إنتاجية، وتقديم المعونة النقدية المتكررة لحوالي 1501 حالة فقيرة، وشمول 15 حالة فقيرة بخدمة التأهيل الجسماني، وبناء وصيانة 23 مسكنا للأسر المعوزة، وتقديم عون نقدي طارئ إلى 33 حالة وآخر فوري إلى 163 حالة.
وأوضحت بركات لموظفي مديرية التنمية الاجتماعية ومكتب صندوق المعونة الوطنية بني كنانة، أنها زودت مجلس الخدمة المدنية بالمسميات الوظيفية الفعلية لموظفي وزارتها وصندوق المعونة الوطنية، الذي ترأس مجلس إدارته.
وأضافت أن هؤلاء الموظفين سيتقاضون رواتبهم عن الشهر الحالي وفقا لقيمها النقدية، التي أظهرها الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية، وأن كانت هناك فروق إضافية من جراء مسمياتهم الوظيفية الفعلية، فقد تصرف لهم في شهر شباط بأثر رجعي اعتبارا من 4 كانون الثاني 2012 .
وبعد ذلك زارت بركات جمعية حرثا، والتقت برؤساء الجمعيات في جمعية حريما، واطلعت على نشاطات جمعية سما الروسان، واختتمت برنامجها الميداني بزيارة لجمعية المخيبا التحتا، وتقديم العون النقدي والعيني لإحدى الأسر الفقيرة في منطقة المخيبا التحتا.
وناقشت بركات مع الفعاليات التطوعية في لواء بني كنانة، مقومات ومعوقات الجمعيات، مؤكدة لتلك الفعاليات على دور الفعلي والمتوقع، الذي تلعبه وزارتها في تسجيل الجمعيات، والإشراف عليها، وتمكينها من خلال دعم الفاعل منها بالعون النقدي بمنح المشاريع التنموية.
كما ناقشت أيضا اشتداد الطلب في لواء بني كنانة، وغيره من التقسيمات الإدارية الأخرى، على بعض الخدمات الاجتماعية كخدمة بناء وصيانة المساكن، التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للأسر الأشد فقرا، من باب مساعدة تلك الأسر على عدم ذهاب الجزء الأكبر من مداخليها النقدية على نفقات بناء وصيانة مساكنها، وتوظيف ذلك الجزء لرفاهها، المتمثل في الاستثمار في أفرادها، عن طريق صحتهم وتعليمهم، اللذين يساعدان على انخراطهم السريع في سوق العمل وفق الاحتياجات.
وأكدت بركات للقيادات المحلية في لواء بني كنانة، على الطبيعة الريفية لذلك اللواء، التي يمكن المحافظة عليها، وتطويرها من خلال استرايتجية مكافحة الفقر، ممثلة بمحور البيئة والزراعة والتنمية الريفية، التي تعمل وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، على إعدادها حاليا بدعم فني من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ورافق بركات في جولتها الميدانية للواء أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية وأمين عام سجل الجمعيات ومدير عام صندوق المعونة الوطنية ومساعد الأمين العام للإدارة والتطوير ومدراء المديريات المركزية، وهم مدير الأبنية والمساكن ومديرة تعزيز الإنتاجية ومدير الشؤون الإدارية ومدير الجمعيات ومدير شؤون الأشخاص المعوقين.

وكالة الانباء الاردنية (بترا)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

بركات تتفقد مديريات التنمية في لواء بني كنانة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: اخبار إربد-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع