ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثلوج تغلق المدخل الشرقي لبلدة ارحابا والاهالي يطالبون الاشغال العامة تأمين البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: الثلوج تغلق المدخل الشرقي لبلدة ارحابا والاهالي يطالبون الاشغال العامة تأمين البديل   الثلاثاء يناير 17, 2012 8:04 am


ثلوج في منطقة ارحابا by naser69, on Flickr

ارحابا ـــ ناصر الشريدة ـ يغلق تراكم الثلوج في كل موسم شتوي الطريق الشرقية لبلدة ارحابا في لواء المزار الشمالي ما يتسبب في عزلها عن البلدات التي في جوارها ويكبد قاطنيها مشقة الوصول الى منازلهم والمرافق الخدمية التي تلبي حاجاتهم اليومية .
وطالب اهالي البلدة وزارة الاشغال العامة تأمين طريق بديل من جهة بلدة زوبيا يسمونه بباب اصفا ليكون منفذا رئيسيا لهم حال اغلاق الثلوج لمدخل بلدتهم الشرقي مشددين على ضرورة قيام الوزارة بمسؤوليتها تجاههم والسير بالاجراءات الكفيلة بتفيذه مستقبلا .
وتشهد البلدة حسب المواطن مالك العماوي تساقطا للثلوج في كل موسم شتوي يؤدي الى اغلاق مدخلها الشرقي المتصل بطريق عجلون اربد الرئيسي ويتسبب في منع وصول المركبات اليها لا سيما الخدمية والطبية في حال حدوث طارئ موضحا ان سيناريوهات عدة عرضت امام مسؤولي الاشغال العامة من سنوات لانجاز هذا الطريق ولم يتم ذلك .
وشدد عبدالله زايد عبادة على اهمية تنفيذ هذا الطريق في الوقت الحالي مع قيام وزارة الاشغال العامة بعمليات انشائية تصب في تحسين مداخل البلدة وبالذات الشرقي ورصد مخصصات مالية على موازنة العام الحالي له كونه يشهد حركة مرور نشطة باعتبارة نقطة العبور الى محافظات عجلون وجرش وعمان .
ويبلغ طول هذه الطريق قرابة (800) متر بسعة (6) امتار ويعاني من الضيق في بعض اجزائه وتكثر فيه الحفر والمطبات حيث لا يتسع لمرور مركبتين في ان معا .
وحسب عدد من الاهالي ان وزارة الاشغال العامة منذ العام (2001) تؤكد على اهمية طريق باب اصفا البديلة ولا تنفذه بمواصفات عالية الجودة في حين انها تصنفة طريقا لوجستيا في لواء المزار الشمالي وارحابا متخذة من ثالوث التسويف والمماطلة والتأجيل هدفا لارضاء المطالبين .
ويتراوح ارتفاع بلدة ارحابا الجبلية عن سطح البحر بين (900-1100) متر ما يجعلها عرضة لتساقط الثلوج في فصل الشتاء بحيث تنخفض درجة حرارتها الى ادنى مستوياتها ويترتب على ذلك اغلاق الطريق الرئيسي المؤدي اليها وانقطاع التيار الكهربائي وبالتالي عزلها عن البلدات المجاورة خدميا .
بدورة اكد مدير مكتب اشغال اللواء المهندس موفق فريوان اعطاء الطريق اولوية التنفيذ على موازنة العام الحالي لاهميته في حل مشكلة اغلاق المدخل الشرقي للبلدة لاي سبب كان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
Maram Bani Amer
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 12/12/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: الثلوج تغلق المدخل الشرقي لبلدة ارحابا والاهالي يطالبون الاشغال العامة تأمين البديل   الثلاثاء يناير 17, 2012 8:47 pm

ثلج ثلج Rolling Eyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الثلوج تغلق المدخل الشرقي لبلدة ارحابا والاهالي يطالبون الاشغال العامة تأمين البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: المحليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة