ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار _
مُساهمةموضوع: وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار   وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار I_icon_minitimeالخميس يناير 12, 2012 6:01 pm

وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار 6683609097_0d61291511
عيادة اسنان لـ د. سيزار ربابعة في ديرابي سعيد by naser69, on Flickr

المنتدى ـ ناصر الشريدة ـ يعيش مركز تعزيز الانتاجيه " ارادة " في ديرابي سعيد التابع لوزارة التخطيط اجواء احتفاليه بعد توفر قناعه لدى مواطني الوية غرب محافظة اربد ( الكورة ، المزار الشمالي ، الطيبه ) اجراء دراسات جدوى اقتصاديه لمشاريع ينون احياءها واقامتها في مناطقهم والتي تمهد الى قيام حركة استثماريه نشطة تواجه الفقر والبطاله فيها .
ووفر مركز ارادة في ديرابي سعيد (272) فرصة عمل لابناء الوية غرب اربد حسب المستشار ابراهيم بني ملحم من خلال اقامة (108) مشروع في قطاعات الصناعه والخدمات والسياحه والزراعه والتجارة وبلغ حجم الاستثمار فيها (973) الف دينار منها (620) الف دينار تمويل ذاتي والباقي عبر قروض من مؤسسات الاقراض الاردنيه .
وفي مواجهة ظاهرتي الفقر والبطاله وثقل الظروف الاقتصاديه على المواطنين في تلك الالويه تمكن مركز ارادة وفق بني ملحم من متابعة تنفيذ مشاريع صناعيه وتجاريه وخدماتيه حيث بلغت في القطاع الصناعي (9) مشاريع هـي صناعة الفحم والجفت ومشاغل خياطة وتنجيد وحدادة والمنيوم ومخارط ومخابز نصف اليه ومعامل بلاط وطوب ومطابخ انتاجيه وتجليس ودهان سيارات .
وقال حسام مصطفى ملحم من بلدة جديتا//36عام// " الجميع يستعد للعمل " والتنسيق مع مركز ارادة مكنني من اقامة استثمار في صناعة الالمنيوم برأسمال بلغ (12) الف دينار بعد اجراء دراسه جدوى اقتصاديه له وان مؤشرات النجاح كبيرة .
واضاف ان هذا المشروع اتى من خلال تطوير ورشة الحدادة الى المنيوم بحيث زادت فرص العمل من جهه وزيادة الدخل المادي .
ويعتبر عصري محمد الزيوت من بلدة جديتا //45عام// صاحب مشروع دهان وتجليس سيارات انه لو لا مركز ارادة لما تمكن من اقامة مشروعه والاستمرار فيه لافتا الى جهود المركز المستمره في متابعة عمله والسعي الى تطوير مشروعه بما يؤمن له دخلا ماديا من جانب واستحداث فرص عمل تخدم ابناء منطقته .
ويؤكد المستشار ملحم ان اجراء دراسة الجدوى الاقتصاديه هي مفتاح نجاح المشروع حيث تضع المستثمر في حقيقة الواقع الاقتصادي وكيفية التعامل معه اضافه الى قيامنا بتدريب صاحب المشروع وتزويدة بكل ما يحتاجه من خبرات عمليه وفنيه وان المركز نفذ في هذا الصدد (35) جلسة تدريبيه شارك بها (717) شخص و(45) محاضرة شارك بها (1303) .
اما في القطاع التجاري الذي يحتل اعلى عدد مشاريع في الوية غرب اربد والبالغه (42) مشروعا شملت اقامة سوبر ماركت وبقالات ومحلات اثاث منزلي وكهربائيات ومكتبات ونوفوتيه وصالونات حلاقه رجالي ونسائي وبيع وصيانة كمبيوترات وخلويات وبيع قطع سيارات وصيدليات وادوات صحيه ومعرض سيراميك واكسسوارات ومستحضرات تجميل ومركز بصريات وبيع مجمدات وحلويات .
ويشعر المستثمر محمد كامل خطاطبه من بلدة جديتا //20عام// بحماس كبير بعد ان اقام مشروعه " مول صغير " في بلدته برأسمال (12) الف دينار وان المردود المادي يبشر باحداث توسعه له مستقبلا .
ويؤكد المستشار ملحم ان نسبة نجاح المشاريع التي اقيمت بناء على اجراء دراسات جدوى اقتصاديه بلغت حوالي (93%) وهي حسب تقديرات اقتصاديه مرتفعه وتساهم في زيادة اقبال المواطنين الراغبين في الاستثمار على مراجعة مركز ارادة .
اما في قطاع الخدمات فبلغ عدد المشاريع (33) مشروعا شملت مطاعم ومكتب سياحه وسفر وصالات افراح ومدارس ورياض اطفال ومراكز ثقافيه ومكاتب محاماه ومركز انترنت وبناء فندق سياحي ..
وقال انس شبيب الفارس من بلدة ديرابي سعيد //24عام// بكالويوس هندسة كمبيوتر انه اتجه فور تخرجه الى مركز اراده للبحث عن مشروع يناسب مؤهله العلمي فتم اجراء دراسة جدوى اقتصاديه لمشروع محل بيع وصيانة اجهزة كمبيوتر ومركز انترنت ونفذا حيث كانت النتائج مبشرة بتجارة عظيمه فيما تم توفير اربع فرص عمل حتى الان .
اما الدكتور سيزار ياسين ربابعه اكد انه اقام عيادة اسنان في ديرابي سعيد بعد ان اظهرت نتائج دراسة الجدوى الاقتصاديه التي نفذها في مركز ارادة مؤشرات ايجابيه حيث حصل على قرض من مؤسسه اقراضيه بقيمة (12) الف دينار لهذه الغايه .
واضاف ان المردود المادي حسب رأيه افضل بكثير من العمل في وظائف وزارة الصحه لافتا الى جهود مركز ارادة في متابعة اقامة العيادة اولا والعمل على تطويرها بما يفتح مزيدا من فرص العمل .

وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار 6683607755_2544688e72
مركز ابداع للكمبيوتر م. انس شبيب by naser69, on Flickr




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

وفر (272) فرصة عمل : مركز ارادة يساهم في تنشيط اجواء الاستثمار في الوية الكورة والطيبة والمزار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إقتصاد المنتدى :: مراكز تعزيز الإنتاجية والجمعيات الخيرية والتعاونية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع