ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهبيتات في بلدة حبكا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

الهبيتات في بلدة حبكا _
مُساهمةموضوع: الهبيتات في بلدة حبكا   الهبيتات في بلدة حبكا I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 11, 2011 6:16 am

المزار الشمالي ـ ناصر الشريدة ـ اطلقت مؤسسة الهبتايت (Habitat) الدولية بالتعاون مع جمعية حبكا الخيرية المرحلة الخامسة من مشروع الاسكان الانساني في قرى لواء المزار الشمالي والتي تشمل (30) وحدة سكنية عام (2008) .
وقال منسق مشروع المؤسسة في اللواء فؤاد سابا ان عدد المساكن التي تم بناءها وتشطيبها بلغت (70) مسكنا حتى الان اغلبها في بلدة حبكا ونفذت بطريقة المشاركة بين المؤسسة والمستفيد حيث اعطي المستفيد قرضا بدون فائدة سقفه الاعلى (4500) دينار مقابل مشاركته الذاتية في اعمال البناء .
والهدف من ذلك حسب السيد سابا تمكين الاسر الفقيرة الاعتماد على ذاتها وتشغيل عدد من افرادها ممن يمتلكون مهارات فنية في البناء لعلمنا الاكيد ان هذا المبلغ وحدة غير كافي لاقامة بناء سكني بمساحة (55) مترمربع الا بمساهمة افراد الاسرة .
واكد ان مشاركة (16) متطوعا اجنبيا من هذه المؤسسة في اعمال البناء التي بدأت من بلدة حبكا الوقوف ميدانيا على حقيقة تنفيذ هذه المساكن باعتبارهم من الداعمين والممولين ماليا لها مشيرا الى المناطق المشمولة بالمشروع وهي لواء المزار الشمالي والديسة والغور الجنوبي .
وقال المنسق سابا ان ضم أي جمعية لخدمات المشروع تتم عبر اجراءات دقيقة واذا ما ثبت جدوى ذلك يتم توقيع اتفاقية شراكة معها بهذا الخصوص .
من جانبة ثمن رئيس جمعية حبكا الخيرية جبر العمري جهود مؤسسة الهباتيت الدوليه في مساعدة فقراء اللواء على اقامة مساكن تأويهم منذ العام (2004) خاصة في بلدة حبكا حيث تم توقيع اتفاقية مع هذه المؤسسة عبر وزارة التنمية الاجتماعية لاستمرارية المشروع في المنطقة .
واوضح ان اعطاء القرض يتم وفق اسس ثابتة بالتنسيق مع مشرفي المشروع وان قيمة القرض تسدد على مدار سبع سنوات على ان لا يتجاوز سقف القسط الشهري (70) دينار .
وبين ان مشاركة عدد من الداعمين ماليا لهذه المؤسسة في اعمال البناء التي تنفذ حاليا يعطينا دفعة قوية نحو الاعتماد على انفسنا في اقامة مساكننا واستغلال طاقاتنا بدل الركون الى دائرة البطالة والفقر .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

الهبيتات في بلدة حبكا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: المحليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع