ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد _
مُساهمةموضوع: تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد   تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 6:07 pm

تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد 6633918821_419bc5b376
ازدحام امام مركز اعلاف ديرابي سعيد by naseralshraideh, on Flickr

ديرابي سعيد ــــ ناصر الشريدة ـ ادى قرار وزارة الصناعة والتجارة تقليص عمل مركز توزيع اعلاف ديرابي سعيد لثلاثة ايام في الاسبوع الى ظهور ازمة وازدحام امام بوابات المركز بسبب تهافت المزارعين من الوية الكورة والطيبة والمزار الشمالي والاغوار الشمالية الحصول على حاجتهم من الاعلاف في الايام المقررة للبيع .
وتسبب هذا القرار الذي وصفة المزارعون بغير المقبول في مناطق ذات انتاج زراعي واضح الاضرار بقطاع الثروة الحيوانية لا سيما ان مئات الاسر تعمل على تربية الحيوانات وتعتاش من دخلها متسائلين عن مبررات هذا القرار الذي ادى كذلك الى تشتيت جهود العاملين في المركز .
وشكا عدد من مربي الثروة الحيوانيه في تلك الالوية من هذا القرار مطالبين بضرورة اعادة النظر فيه اضافة الى زيادة كميات الاعلاف المخصصه له بما ينسجم مع عدد الدفاتر المصروفة لهم والبالغة قرابة الف دفتر بحيث تصل الى (1400) طنا في الشهر .
وقال المزارع عبدالله النمر ان تحديد ثلاثة ايام في الاسبوع لصرف مستحقات مزرعتة من الاعلاف يشكل ارباكا لسير العمل والانتاج حيث ان الكمية المصروفة لا تكفي لاسبوع الامر الذي يجعلنا التوجة للشراء من السوق باسعار مرتفعة .
واضاف ان الفترة الممتدة من شهر ايلول الى شباط من كل عام مهمة في توفير غذاء مساعد للثروة الحيوانية حيث يزداد الطلب على شراء الاعلاف وعلى مدار الاسبوع الامر الذي يتطلب ان يعمل المركز في هذه الفترة على مدار الاسبوع في ديرابي سعيد .
واكد عدد من المزارعين ان مخصصات مزارعهم من الاعلاف خفضت دون ان يعرفوا السبب وان هذا التخفيض الغير مبرر يزيد من كلف الانتاج وبالتالي يدخلهم في دوامة الخسارة والابتعاد عن الاستثمار في هذا القطاع الحيوي مطالبين وزارة الصناعة والتجاره الإبقاء على دوام المركز على مدار الاسبوع.
وقالوا ان دوام الثلاثة ايام مربك للمزارعين وللموظفين حيث يضطرون الانتظار لساعات للحصول على مستحقاتهم من الاعلاف واذا ما تأخرت شاحنات النقل يضطرون البقاء حتى المساء .
ولم تفلح محاولات الرأي من الاتصال بمديرية صناعة اربد لاستيضاح الامر لكن مصادر في الوزارة طلبت عدم الاشارة اليها ان القرار متعلق بفتح مركز توزيع اخر في لواء الوسطية ما ادى الى تقسيم دوام الموظفين بين هذين المركزين بمعدل ثلاثة ايام في الاسبوع لكل مركز بحجة عدم وجود موظفين كفاية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

تقليص دوام مركز اعلاف ديرابي سعيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع