ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقف معالجة مرضى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد الا بتحويل رسمي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

وقف معالجة مرضى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد الا بتحويل رسمي _
مُساهمةموضوع: وقف معالجة مرضى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد الا بتحويل رسمي   وقف معالجة مرضى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد الا بتحويل رسمي I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 8:00 am

الكورة ــــ ناصر الشريدة ـ احتج عدد من المراجعين لعيادات الاختصاص في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد على اجراءات المعالجة التي تلزمهم الحصول على تحويل طبي من المركز الصحي في بلداتهم قبل تشخيص حالتهم دون الاخذ بالاعتبار انهم من المرضى الدائمين لتلك العيادات .
واقر مدير المستشفى الدكتور زياد عبندة بتطبيق هذه الاجراءات التي هي موجودة اصلا في انظمة وتعليمات وزارة الصحة / التأمين الصحي وتم تفعيلها في المستشفى قبل شهر ونصف اسوة بباقي مستشفيات الاردن مؤكدا ان تحويل المريض يتم في الاصل من المركز الصحي باستثناء الحالات الطارئة والواقعة خارج دوام تلك المراكز .
وكان عدد من المراجعين قد فوجئوا بسريان تلك التعليمات في المستشفى رغم انهم من المرضى الذين لهم سجل مرضي ومواعيد مسبقة من عيادات الاختصاص التي يراجعونها معتبرين هذه الاجراءات تعجيزية وتضر بصحتهم اضافة الى الكلف المادية مطالبين وزارة الصحة اعادة النظر بامر التحويلات للمرضي الحاصلين على سجل مرضي سابق .
الا ان المادة الخامسة من نظام التأمين الصحي تؤكد ضرورة حصول المريض على تحويل من مركز صحي الى المستشفى وحال مراجعتة لعيادة الاختصاص يصبح التحويل ساري المفعول لمدة ثلاثة اشهر وبعدها يكون لطبيب الاختصاص امر تجديدها من عدمها .
وتنص الفقرة (د) من المادة (5) من نظام التأمين الصحي يكون المريض تحت اشراف طبيب الاختصاص لمدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ الموعد الذي حدد له طبقا لاحكام الفقرة (ب) من المادة (5) على ان تتم متابعتة في المركز الصحي المسجل فيه اذا اقتضى وضعة الصحي ذلك .
وتشير الفقرة (هـ) من ذات المادة لطبيب الاختصاص الذي تم التحويل اليه استشارة اي طبيب اختصاص اخر في الحالة المرضية للمريض على انه اذا استدعت الحالة المرضية الاستشارة لاختصاص طبي لا علاقة له بالحالة المرضية للمريض يترتب عليه الحصول على تحويل اخر وفق احكام المادة (أ) .
ويذكر ان معدل عدد المراجعين لعيادات الاختصاص في المستشفى قرابة (6200) مريض شهريا فيما يبلغ معدل عدد المراجعين لقسم الاسعاف والطوارىء (6300) مراجع .
واكد المواطن عدنان ربابعة من بلدة كفرراكب ان الطلب من مرضى العيادات ابراز تحويل طبي من مركز صحي البلدة امر مستغرب اذا كانت صحة المريض فوق كل اعتبار فلا يعقل ان ينتظر المريض لساعات وعند مجيء دورة يطلب منه التحويل خاصة اذا كان مراجعا دائما للعيادات مطالبا وزارة الصحة اعادة النظر بهذه الاجراءات خاصة لمن لهم سيرة مرضية مزمنة .
واعتبر الدكتور عبندة ان تطبيق هذه التعليمات يصب في مصلحة المريض حيث تم تعميم ذلك عبر بوسترات وضعت على اللوحات والعيادات في المستشفى كي يكون المريض على علم بها مؤكدا اننا ننفذ تعليمات الوزارة التي هي في الاصل مدونة لكن تم تفعيلها بصورة افضل لم يكن المريض في السابق يواجهها ويلتزم بها .
واضاف ان التحويل الطبي هو في الاصل ضبط للعملية الطبية قانونيا بحيث لا يتحمل اي طبيب تداعيات عدم وجود تحويل لدى المريض وكذلك من اجل ضبط عملية صرف الادوية مشيرا الى اشعار المريض قبل انتهاء تحويلة بضرورة العمل على تجديدة وفق الاجراءات الطبية وهذا الامر عمم على كل عيادات الاختصاص في المستشفى ولا داعي لاثارة هذا الامر .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

وقف معالجة مرضى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد الا بتحويل رسمي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع