ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاح مهرجان البرتقال في طبقة فحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: افتتاح مهرجان البرتقال في طبقة فحل   الجمعة ديسمبر 30, 2011 12:55 pm




قال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ان الوزارة ستباشر بداية العام المقبل دراسة جادة لتنفيذ ما امكن من بنى تحتية تؤهل منطقة طبقة فحل لاستقطاب متنزهين وسياح من داخل المملكة وخارجها، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم المنتج السياحي المميز والجاذب.

وبين الفايز حرص الوزارة على انتاج سياحة تناسب القيمة التاريخية لطبقة فحل التي شهدت انتصارا عظيما للجيوش العربية الاسلامية على الروم في معركة فحل الشهيرة كما تضم معالم اثرية تبين المكانة التاريخية لمدينة بيلا باعتبارها احدى مدن الديكابولس الشهيرة.

واضاف وزير السياحة والاثار ان الوزارة ستستمر في دعم المهرجان ليكون معلما ومنتجا بارزا في الاغوار الشمالية التي تحتضن معالم سياحية وطبيعية متنوعة تجمع بين الدين والتاريخ وجمال الطبيعة.

.جاء هذا خلال رعايته مهرجان البرتقال الثاني الذي اطلقته وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات رسمية وخاصة في موقع طبقة حل الاثري بهدف ترويج المنطقة سياحيا وترويج منتجاتها الزراعية بطريقة سياحية

وقال وزير السياحة والاثار إن اقامة المهرجان جزء من مبادرات عديدة لوزارة السياحة في القاء الضوء على المنطقة والتعريف باهميتها السياحية. المهرجان مشيرا الى ان المهرجان يربط بين المنتج الزراعي والمنتج السياجي وصولا الى منتج سياحي متميز ومتكامل.
واضاف الفايز ان الوزارة ستستمر في دعم المهرجان ليكون معلما ومنتجا بارزا في الاغوار الشمالية التي تحتضن معالم سياحية وطبيعية متنوعة تجمع بين الدين والتاريخ وجمال الطبيعة.


وجال وزير السياحة ومحافظ اربد وعدد من الوزراء السابقين والنائب مجحم الصقور ومتصرف الاغوار الشمالية ومدير شرطة غرب اربد في اجنحة المهرجان التي ضمت منتجات متنوعة لاصناف وانواع الحمضيات المنتجة من مزارع المنطقة واشتال حمضيات ومنتجات للعسل ومخللات وعصائر واسمدة.

واشتمل المعرض الذي شهد اقبالا جماهيريا كبيرا على لوحات فنية وفقرات غنائية للمطرب متعب الصقار وفرق محلية. واعرب عدد من المزارعين في المعرض عن شكرهم لوزارة السياحة على اقامتها المهرجان الذي من شانه ان يساعدهم في تسويق منتجاتهم بعيدا عن مشكلات السوق من خلال العرض المباشر للمنتجات في موقع المهرجان.

يشار الى ان المساحة المزروعة بالحمضيات في وادي الاردن تصل الى نحو50 الف دونم منها نحو90% في منطقة الاغوار الشمالية.(عمون)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

افتتاح مهرجان البرتقال في طبقة فحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: جماليات المنتدى :: سياحة واثار-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية