ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام
المشرف العام
المشرف العام
وسام

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين  _
مُساهمةموضوع: المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين    المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 5:07 pm

المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين  6580441481_ef7b0c3e87
شارع المتصرفية 1 (1) by naser69, on Flickr

ديرابي سعيد ـــ ناصر الشريدة ـ اغرقت مياة الامطار الشارع المؤدي الى حي المتصرفية في ديرابي سعيد وحولتة الى بركة مياة يصعب على المشاة والمركبات عبورها بسبب ارتفاع منسوب المياة فيه وسط مطالبات الاهالي لبلدية ديرابي سعيد الجديدة تحمل مسؤوليتها تجاههم وحل مشكلتهم التي مضى عليها ثلاث سنوات .
وقال محمد خير بني يونس احد سكان الحي ان البلدية عاجزة عن حل مشكلة هذا الشارع الذي لا يتجاوز طوله (50) مترا رغم معرفتها بحثيات المشكلة اسبابها والحلول الواجب القيام بها لكنها تماطل في الحل عند غرق الشارع وضغط الاهالي وتؤجل حين يجف وكأن المشكلة تقع في بلدية اخرى .
واضاف ان ما يؤلمك كثيرا حين ترى اطفال المدارس عند الصباح وفي درجات حرارة متدنية يحاولون تفادي السير على اقدامهم وسط المياة المتجمعة الا انهم يضطرون النزول اليها بعد ان غمرت المياة سعة الشارع ورغم مساعدة بعضهم من قبل ذويهم باستخدام وسائل النقل المتاحة لديهم .
وبفصل هذا الشارع الواقع بين اسوار مبنى متصرفية لواء الكورة ومركز صحي ديرابي سعيد الشامل الحي عن مركز البلدة عند تساقط الامطار عليه ويصبح مواطنية في عزلة خدمية واقتصادية .
الا ان المواطن محمود جويعد حمل اجهزة البلدية وذراعها المسؤول ورشة الصيانة مأساة اهل الحي في كل موسم ماطر وان الاهالي عرضوا مشكلة غرق الشارع بالمياة على رئيس واعضاء المجالس البلدية المنتخبة والمعينة ولم يروا حلولا بل تأكدوا ان البلدية لا تعمل على خدمتهم .
وقام المجلس البلدي السابق حسب جويعد في العام الماضي تحت ضغط ومطالبات الاهالي بمحاولة اصلاحية للشارع باءت بالفشل تمثلت في وضع كميات من البيسكورس عليه من اجل نفخة وجعل مياة الامطار تنساب الى زاوية ساحة المركز الصحي بعد ان يتم وضع انابيب تصريف مياة عليه الا ان المشكلة تعقدت وتحول الشارع الى طمي بسبب عدم وضع الانابيب.
واعتبر المواطنان عمر الصفوري وفواز نهار بني يونس حل مشكلة هذا الشارع اولوية قصوى على جدول اعمال المجلس البلدي حيث لا يعقل ان تستمر المشكلة بهذا الاطار والبلدية تتفرج وتنتظر الحلول من الاخرين مع العلم انها صاحبة الولاية في هذا الشأن كون الشارع تنظيمي وداخل حدودها التنظيمية مؤكدين ان ارتفاع منسوب المياه يشكل خطرا حقيقيا على حياة الاطفال .
وقال عدد من اهالي الحي ان بقاء الشارع على طبيعتة الحالية يؤكد ان البلدية هي المسؤولة عن الاضرار المادية والمعنوية التي تلحق بهم ملوحين للجوء الى القضاء اذا وقع اي مكروة لاطفالهم .
واكدوا انهم استنجدوا بمركز دفاع مدني ديرابي سعيد اكثر من مرة لمساعدتهم في سحب المياه من الشارع كي يتمكنوا من المرور بعد ان فقدوا الامل من البلدية التي تعدهم بالحل ولم تقم باي اجراء الى الان رغم رفع مذكرات لها بهذا الخصوص .
واكد رئيس لجنة البلدية المهندس محمود ابو جابر التوصل الى حل جزئي لهذه المشكلة مع المركز الصحي بحيث يتم ثقب سور المركز وتمرير شبكة انابيب من خلاله لتصريف مياة الامطار كخطوة اولى على ان تقوم البلدية لاحقا باعادة انشاء الشارع بمواصفات هندسية تحول دون تجميع المياة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المهندس ابو جابر : حل مشكلة شارع المتصرفية في ديرابي سعيد خلال يومين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع