ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحباشنة يوجه رسائل الى الملك يدعوه فيها إلى تحييد الديوان الملكي من التدخل في المشهد المحلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: الحباشنة يوجه رسائل الى الملك يدعوه فيها إلى تحييد الديوان الملكي من التدخل في المشهد المحلي   الخميس ديسمبر 22, 2011 9:10 am


الحباشنة by naser69, on Flickr

وجه المهندس سمير الحباشنة وزير الدولة والزراعة السابق والداخلية الأسبق رسائلا واضحة الى جلالة الملك دعا فيها الى تحييد مؤسسة الديوان والقصر من الدخول بالتفاصيل في المشهد المحلي، وذلك ردا على سؤال الولاية العامة واصفا الحكومات أنها عجزت عن ذلك نتيجة لتغول الديوان الملكي بفريقه الليبرالي السابق، مما أوجد حكومة ثانية أعطت مهاما جديدة للديوان غير مهامه التقليدية والتي اعتاد عليها الأردنيون.

حيث كان بإمكان الملك أن يقوم بدوره في توجيه الحكومة ومراقبة الإنتاج دون الحاجة لإيجاد دوائر في الديوان تأخذ صلاحيات الوزارات.

وانتقد الحباشنة وجود وتفريخ هيئات مستقلة ولجان موازية لعمل الوزارات، كاشفا أنه في وزارة الزراعة وجدت أراضيا وزعت لشخصيات منها ما حول للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي دون علم وزارة الزراعة، وانه طلب من رئيس الوزراء آنذاك الدكتور معروف البخيت الذي عمل على إعادتها الى خزينة الدولة ، داعيا الحكومة الى تتبع مصائر المزيد من هذه الملفات المقلقة .

وفي مقابل ذلك دعا الحكومة والوزراء لتبوء مهامهم ومسؤلياتهم، وأن لا يختبئوا وراء الملك مبينا أن الدستور واضح في ذلك، وان أوامر الملك لا تعفي الوزراء من مسؤولياتهم.

وانتقد الحباشنة من خلال برنامج " نبض البلد " والذي يعده الزميل شرف ابو رمان وقدمه في حلقة الليلة الزميل مهند مبيضين والذي بث مساء الأربعاء عبر شاشة رؤيا الفضائية النهح الليبرالي الذي قاد البلد إلى حالة انسداد كبيروبيع مقدرات الوطن بثمن قليل وهذا ما أدى الى انتفاضة الشارع في وجه الليبرالين الجدد ومخرجات افكارهم وحقبة تسيدهم القرار، شاكرا الحراك الشعبي لأنه " انهى هذه المدرسة " على حد وصفه .

وطالب الحكومة باتخاذ مسؤولياتها وعدم التقليل من شان الناس في الأطراف واحترام اصواتهم الوطنية، منبها الحكومة الى انتهاء عقد شركة البوتاس هذا العام والتي وصفها بأنها سيطرت على البحر الميت ، وأكد أن على حق الحكومة فرض رسوم تعدين لتستدرك الحكومة مافات من خيرات.

موقع سرايا الالكتروني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

الحباشنة يوجه رسائل الى الملك يدعوه فيها إلى تحييد الديوان الملكي من التدخل في المشهد المحلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى اليوم :: لقاء خاص-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة