ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطالبة بازالة العبارات الغير لائقة على زجاج وجسم المركبات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

المطالبة بازالة العبارات الغير لائقة على زجاج وجسم المركبات _
مُساهمةموضوع: المطالبة بازالة العبارات الغير لائقة على زجاج وجسم المركبات   المطالبة بازالة العبارات الغير لائقة على زجاج وجسم المركبات I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 18, 2011 7:54 am

اربد ــــ ناصر الشريدة ـ اثارت العبارات المكتوبة على زجاج وجسم بعض المركبات والتي تحمل في طياتها عبارات غير لائقة استياء المواطنين الذين يرون فيها خدشا للحياء العام ولغة منافية للاداب العامة ومخالفة يحاسب عليها القانون .
الا انهم في مقابل ذلك اعتبروا المصقات القرآنية والعبارات والادعية الايمانية المكتوبة في الغالب على الزجاج والجسم الخلفي للمركبات مناسبة لانها تحمل مدلولات تذكر السائقين بامر يستدعي ترديدة وكسب الاجر عليه وبالتالي يشد الانتباة مثل اذكر الله .. وصلي على النبي .. الدال على الخير كفاعلة .
وتنص المادة رقم (38) فقرة (24) من قانون السير رقم (49) لسنة (2008) على أن من يقوم بإدخال أي إضافات على المركبة خلافا للأنظمة والتعليمات الصادرة لهذه الغاية يعاقب بغرامة مقدارها (15) دينارا .
وابرز العبارات المتداولة .. ان كان الشيطان استاذا للرجل فانه تلميذا للمرأة ... لا تلحقني مخطوبة ... محروسة من عين البشر .. صنعت سفينتي فلما انتهيت من صنعها جف البحر .. واللي ما الو حظ لا يتعب ولا يشقى .. عين الحسود فيها عود .. ان كنت شاطر الحقني .
وقال عدد من المواطنين ان بعض العبارات المكتوبة تصنف احيانا من انها ارشادية وتحذيرية لها علاقة بالتوعوية المرورية مثل لا تسرع يا بابا نحن بانتظارك و احذر باص مدرسة أو السائق مقعد .
ولا زالت بعض مركبات الشباب حسب شهود عيان تحمل ارقام هواتفهم النقالة وعبارات الشعر والغزل والتهديد والتشاؤم مثل صنعت سفينتي فلما انتهيت من صنعها جف البحر .. واللي ما الو حظ لا يتعب ولا يشقى .. عين الحسود فيها عود متسائلا ما دوري وما ذنبي ان اقرأ ذلك اليس من الاجدر ان لا تكون موجودة اصلا لان من البديهي ان تكون الدنيا تجمع كل المتناقضات .
وقال عدد من المواطنين ان بعض السائقين لا يكتفون بالعبارات والملصقات الغير لائقة بل يقومون برسم اشكال فيها كلمات وحركات ما يتسبب وجودها احيانا في اثارة غضب واشمئزاز من يسير وراءهم ويترتب عليها وقوع حوادث سير مثل إذا كنت شاطر الحقني .. وللكبير احترامة (المركبات الكبيرة )... لما اكبر بفرجيكم (المركبات الصغيرة ) .
ودعوا دائرة السير معاقبة المركبات التي تخالف القانون ومنعها من كتابة اية عبارات او رسومات تثير ردود فعل غاضبة او امتعاض الناس فيما تؤكد دائرة السير ان العقوبة لا تشمل المخالفة المادية بل تتعداها الى حجز المركبة لحين ازالة التغييرات المدخلة عليها وتحويلها الى الترخيص للتأكد من تنفيذ الاجراءات اللازمة في ذلك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

المطالبة بازالة العبارات الغير لائقة على زجاج وجسم المركبات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: اخبار إربد-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع