ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليس للبيع ولا للمبادلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: ليس للبيع ولا للمبادلة   الثلاثاء يوليو 23, 2013 1:19 am

ليس للبيع ولا للمبادلة

هذه العبارة محفورة في الذاكرة منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي ، نحن وإياها عشرة عمر كما يقولون كما هي الحال مع شباب هذه الأيام (عشرة عمر مع سنيوره).
لمن لا يعرف أين كانت هذه العبارة مكتوبة ، أقول بأنها كانت مكتوبة على أكياس الطحين التي كانت تأتي كمساعدات عينية هدية للشعب الأردني من الولايات المتحدة الأمريكية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.
ولمن لا يعرف عشرة العمر التي عشناها مع تلكم الأكياس الحاملة لهذه العبارة أقول بأن أمهاتنا رحم الله من ماتت منهن ، وأحسن ختام من تنتظر كن يصنعن منها سراويل ( شورتات نلبسها تحت البنطال ) وكثيرا ما كانت هذه العبارة تأخذ مكانها على خلف السروال الذي كنا نرتديه .
ما ذكرني بتلك الأيام وتلك العبارة هو أن نساء هذه الأيام يشكين الفقر والطفر لدرجة أن إحداهن بعثت طفلها إلى المدرسة بدون شيء تحت البنطال مما جعل زملاءه يضحكون عليه " يظهر أن البنطال كان بدون سحاب " وبالتالي حمّلت الأم وزر ما جرى في غرفة الصف للمعلمة المسكينة، يا حبذا لو نساء هذا الزمان تقتفي اثر النساء الأوائل في التدبير، وتبتعد عن الإسراف والتبذير، وترجع تعمل بالمثل القديم القائل: " من رقع ما عري ومن دبر ما جاع " .
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ليس للبيع ولا للمبادلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | Ahlamontada.com | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة