ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصابات بليغة جراء حوادث السير على طريق ابو القين جفين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

اصابات بليغة جراء حوادث السير على طريق ابو القين جفين _
مُساهمةموضوع: اصابات بليغة جراء حوادث السير على طريق ابو القين جفين   اصابات بليغة جراء حوادث السير على طريق ابو القين جفين I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 01, 2011 5:09 pm

الكورة ــ ناصر الشريدة ـ يتسبب طريق جفين ابو القين الزراعي في لواء الكورة في وقوع حوادث مؤلمة جراء وجود انحناء تغيب عنه الرؤية المروية بسبب ضيق سعته ووجود اشجار حرجية عليه ما يؤدي الى وقوع اصابات بليغة نتيجة التصادم الواجهي للمركبات حيث سجلت مؤخرا ثلاث حوادث عليه .
وكانت وزارة الاشغال العامة رفضت في العام (2004) تحويله من طريق زراعي الى قروي بسبب وجود عدة شجيرات في سعته فيما قامت بوضع خلطة ساخنة عليه بطول (3) كيلومترات بسعة (3-4) متر لكونه طريقا حيويا ومنفذا رئيسيا يربط بلديتي جفين ابو القين .
وقال عثمان الشريدة ان طريق ابو القين جفين اختصر المسافة بين ديرابي سعيد ابوالقين وساهم في سهولة الوصول الى الاغوار الشمالية مرورا بحمة ابو ذابلة مستنبت جفين كما شجع المواطنين العودة الى استغلال اراضيهم والعمل فيها واستثمارها لكن هناك انحناءات خطرة لا زالت تشكل تحديا لانسياب المركبات من الى ابوالقين حيث نفاجأ بين الحين والاخر وقوع حوادث عليه .
واكد رسمي الزعبي ان تحويل الطريق من زراعي الى قروي يحل هذه المشكلة التي باتت تؤرق المواطنين جراء حوادث السير الاليمة التي تقع عليه وان اهالي بلديتي جفين وابوالقين يطالبون وزارة الاشغال العامة تحويله الى قروي وان تعيد النظر بقرار رفضها في العام (2004) بسبب وجود عدة شجيرات متسائلا هل حياة الانسان اغلى من وجود شجرة تكثر عندها الحوادث .
وحسب عدد من الاهالي ان الاوقات التي تكثر فيها الحوادث على هذا الطريق اذا كانت هناك مناسبة فرح او ترح حيث تشهد سلوك المركبات اليها بسبب قصر المسافة اولا ووجود خلطة ساخنة عليها .
الا ان مدير زراعة اللواء الدكتور غازي عبيدات ابدى استعداد المديرية التعاون مع الاشغال العامه في هذا الصدد والوقوف على واقع الاشجار الحرجية التي تقع في سعة الطريق وتسبب في وقوع الحوادث مؤكدا ان الزراعة تعمل الى جنب الاشغال في الحفاظ على حياة المواطنين وتأمين سلامتهم ولن تكون يوما الا مع المصلحة العامة .
بدورة قال مدير اشغال لواء الكورة المهندس عماد الكوفحي ان الطريق لا زالت زراعي بسعة (6) امتار وتم وضع خلطة ساخنة عليها بطول (3) كيلومترات في العام (2008) لاهميتها التنموية الا ان واقعها الحالي كطريق زراعي لا يساعد في توسعتها اكثر من ذلك الا في المناطق الخطرة والتي توجد فيها اشجار حرجية مشيرا الى مخاطبة الزراعة بهذا الخصوص قريبا .
واضاف ان وزارة الاشغال رفضت تحويل هذا الطريق الى قروي من مثلث ابو القين الى جفين بسبب وجود اشجار حرجية في بعض مسارها الا اننا سنعمل على متابعة الامر مع الوزارة حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم مشيرا ان الوزارة بذات الوقت قامت بتحويل طريق الاشرفية ابو القين بطول (4,5) كيلومتر الى قروي بسعة (16) متر ووضع خلطة ساخنة عليها في العام (1996) خدمة لاهالي البلدة .
وذكر ان مكتب الاشغال العامة في اللواء نسب مؤخرا للوزارة بتحويل طريق ابوالقين كفرالماء الزراعي وكفرابيل زقيق حلاوة الزراعي الى طرق قروية لاهميتها التنموية والاستثمارية في تلك المناطق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

اصابات بليغة جراء حوادث السير على طريق ابو القين جفين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع