ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور _
مُساهمةموضوع: فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور   فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور I_icon_minitimeالجمعة مايو 10, 2013 7:11 am

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8723623071_2d20f4bd0d
SAM_8098 by kouranews8, on Flickr

الكورة نيوز ـ فاز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول على مستوى المراكز الريادية الاردنية في المؤتمر السابع للبحوث العلمية والتربوية لطلبة المراكز الريادية الذي عقد في ديرابي سعيد عن بحثة واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الطلبة المراهقين واثرها في سلوكهم من وجهة نظر اولياء الامور.
وافتتح رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طعامنة اعمال المؤتمر السابع الذي نظمة مركز ريادي لواء الكورة بالتعاون مع جامعة جدارا في قاعة المركز الريادي في ديرابي سعيد بمشاركة 18 مركزا رياديا ومدارس الملك عبدالله الثاني للتميز وغرف مصادر الطلبة الموهوبين بمناسبة عيد الاستقلال وتحقيقا لخطة النهوض التربوية وتطبيقا لفلسفة الاستراتيجية الوطنية .

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8724741644_4e76a5b34d
SAM_8097 by kouranews8, on Flickr

وقال الدكتور الطعامنة ان رعاية جامعة جدارا للمؤتمر طيلة سنوات ماضية ينطلق من سياسة ونهج الجامعة في الانفتاح على المجتمع المحلي والمشاركة في نشاطاته المختلفة ايمانا منها بقدرة طلاب العلم على الابداع والتميز واستغلال طاقاتهم فيما يخدم مجتمعاتهم ونعتبر ذلك واجبا علينا لتنمية الموارد البشرية وافساح المجال امام كل المبدعين خاصة الطلبة الموهبين والمتفوقين .
ودعا المشاركين الى التسلح بالعلم والمعرفة التي تنهض بمجتمعاتهم وتبعدهم عن مظاهر التخلف والايمان بالتعدد والتواصل والوئام مؤكدا ان مجتمع المعرفة الذي تتعايش فيه كل الفئات والمكونات بلا عصبية ولا عشائرية ولا فئوية ام مناطقية هو المواطنة الصالحة التي نجسدها في مجتمعاتنا .
وقال رئيس المؤتمر مدير المركز الريادي في الكورة اكرم نوافلة ان جامعة جدارا احتضنت المؤتمر منذ ست سنوات ولولا هذا الدعم لما تحققت كل النجاحات التي نراها اليوم اضافة الى الجهود الخيرة من ابناء اللواء الذين قدموا للمركز ما اوصله الى هذا التصنيف المتميز على مستوى المراكز الريادية الاردنية .
واشار رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر علي بني ارشيد اننا مقبلون على ثورة علمية تكنولوجية جامحة ما يتطلب منا العمل على مواكبة هذه التطورات المتسارعة من خلال هذه الاجيال الموهوبة والمتفوقة من طلبة مدارسنا وان المؤتمر سعى منذ انطلاقه الى الان تعليم الطلاب على اسلوب البحث العلمي وصقل مواهبهم كشخصيات باحثة تسعى لخدمة مجتمعاتها .

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8723623103_70e01227db
SAM_8105 by kouranews8, on Flickr

وناقش المؤتمر 5 ابحاث اقرتها اللجنة النهائية من بين 18 بحثا قدمت من المراكز الريادية ومدارس التميز اختارت اللجنة التحضرية والاولية المشكلة من مشرفين ومختصين من مديرية تربية لواء الكورة واساتذة من كلية التربية في جامعة اليرموك 10 ابحاث وفق شروط البحث العلمي المطبقة في المراكز الريادية .
واشتملت البحوث الخمسة التي وصلت الى المرحلة النهائية والتي نوقشت في المؤتمر من مركز ريادي الاغوار الشمالية اثر تدريس الاحياء باستخدام دورة التعلم المعدلة في تحصيل طلبة الصف التاسع الاساسي في لواء الاغوار الشمالية ومركز ريادي بني عبيد عن واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الطلبة المراهقين واثرها في سلوكهم من وجهة نظر اولياء الامور .
وكان مركز ريادي عجلون قدم بحثا عن انشطة المراكز الريادية وعلاقتها بمستوى امتلاك طلبة المركز الريادي في محافظة عجلون لمهارات التفكير الناقد ومركز ريادي الكرك عن اثر العلوم العامة باستخدام مهارات ما وراء المعرفة في التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في منطقة الكرك ومركز ريادي الكورة عن مستويات التفكير الرياضي وعلاقتها بالتحصيل في الرياضيات لدى طلبة الصف الاول الثانوي في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة اربد .

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8723558593_c864040629
SAM_8104 by kouranews8, on Flickr

واعلنت لجنة التحكيم في نهاية المؤتمر فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول يليه مركز الاغوار الشمالية ثانيا ومركز عجلون ثالثا وتقاسم مركزي الكورة والكرك المركز الرابع .
ويذكر ان لجنة تحكيم البحوث مؤلفة برئاسة الاستاذ الدكتور شاهر عطا الرشدان (جامعة اربد الاهلية) وعضوية الاستاذ الدكتور ابراهيم القاعود (اليرموك) والاستاذ الدكتور بدرية السامرائي (جدارا) والاستاذ الدكتور محمد بني يونس (الاردنية) والدكتور هيثم بيبرس(الهاشمية) .
ويصدر عن المؤتمر سنويا مجلة الريادة التي تحتوي على البحوث المحكمة والتي نوقشت في كل مؤتمر بدعم من جامعة جدارا .
ووزع الدكتور الطعامنة الدروع والشهادات على المراكز الفائزة والمراكز الريادي المشاركة وتكريم عدد من الدتعمين لانشطة المركز .


فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8724675974_416c2bf205
SAM_8115 by kouranews8, on Flickr

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور 8723622777_938293b5c9
SAM_8088 by kouranews8, on Flickr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

فوز مركز ريادي بني عبيد بالمركز الاول في مؤانر البحوث العلمية في الكورة - صور

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع