ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول
****** شراء اثاث مستعمل بالرياض 0503016914ونقل عفـــشبالرياض0503016914 ارقام شراء اثاث مستعمل 0503016914 شراء اثاث مستعمل شمال الرياض بيع وشراء اثاث مستعمل ارقام شراء اثاث مستعمل بالرياض شراء أثاث مستعمل شراء مستعمل شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض رقم بيع اثاث مس ****** أبــــــــوابراهيم لشراء الاثاث المستعمل ونقل العفش بالرياض 0547771058 --0503016914 ا ****** التوقيع على جدارية الولاء والانتماء في ثانوية ارحابا للبنات ****** ابوريان لنقل العفش وشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300داخل وخارج الرياض فك تركيب ****** http://atlp8989.wordpress.com ابوصالـــــح لشراء الاثاث المستعمل 0503016914 بالرياض 0503016914ونقل عفـش 0503016914☎ونقل عفش ****** أبــــــــوابراهيم لشراء الاثاث المستعمل ونقل العفش بالرياض 0547771058 --0503016914 ا ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش

شاطر | 
 

 نقابة المعلمين تطالب «التربية» الكشف عن أموال صندوق «الضمان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: نقابة المعلمين تطالب «التربية» الكشف عن أموال صندوق «الضمان»    الخميس أبريل 11, 2013 8:23 am

ديرابي سعيد - ناصر الشريدة - طلب مجلس نقابة المعلمين من وزارة التربية والتعليم الافصاح عن مصير الاموال المقتطعة من رواتب المعلمين لحساب صندوق ضمان التربية منذ (35 عاما)، مشيرين ان النقابة تعتزم اتخاذ اجراءات تصعيدية في حال إمتنعت الوزارة عن تبيان الموجودات وطرق صرفها، وفقا لامين سر المجلس فراس الخطيب.
واكد أمين عام الوزارة سطام عواد جاهزية الوزارة بتزويد النقابة خلال ايام بتفاصيل مدخلات ومخرجات الصندوق المالية وان الوضع المالي لا لبس فيه كونه، يتعلق بحقوق المعلمين المالية وان الامر دقيق للغاية حيث ان امواله لا تخضع للاستثمارات ولا العطاءات حتى يتعرض للخسارة او الزيادة وهذا يصب في خانة دقة وسلامة البيانات.
وقال ان اموال الصندوق تصرف في وجوه محددة كحقوق للمعلمين عند انتهاء الخدمة او لحالات الوفاة والعجز وان اللجان التي تداورت على حمل مسؤولية الصندوق تعاملت معه بكل دقة وامانة وشفافية ولم تقع طيلة المدة الماضية اي اشكالات مالية او خلل يذكر، لكن ما تطالب به النقابه والمعلمين حق مشروع ولهم حق معرفة تفاصيل كل البيانات وانني اطمئنهم بسلامة الواقع المالي.
واضاف ان سجلات الصندوق حسب نظامه يحتفظ بها لفترة معينة وليس طول مدة انشاءه وهذا امر اجازه وكفله النظام الداخلي .
واطلع نائب نقيب المعلمين حسام المشة، وأمين سر النقابة فراس الخطيب، ورئيس اللجنة المشتركة في المجلس جهاد الشرع، ورئيس فرع لواء الكورة عبدالباري بني عبدالرحمن اعضاء الهيئة العامة في اللواء خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة مدرسة ديرابي سعيد الثانوية للبنات على الخطوات الاجرائية التي تقوم بها النقابة فيما يتصل بتأسيس صناديق داعمة لقطاع التعليم.
واكد نائب نقيب المعلمين حسان المشة ان مجلس النقابة وبدعم من اعضاء الهيئة العامة يعمل على رسم خريطة طريق تنهض بالتشريعات والتعليمات الناظمة لقطاع التربية والتعليم بما يصب في اصلاح منظومة التعليم وحماية القيم والمبادئ التعليمية وان النقابة في عامها الاول رغم كل التحديات اللوجستية والادارية انشأت مكاتبها ومقراتها وفروعها في جميع المحافظات وتعيين كوادرها المؤهلة والمدربة في العمل النقابي والان تعتزم اقامة مكاتب ارتباط في مديريات الالوية.
وقال المشة اننا بصدد انجاز منظومة صناديق تشمل التكافل والتضامن والتعليم والاستثمار والاسكان بما يؤدي الى تحسين سوية معيشة العاملين في قطاع التربية والتعليم، مشيرا الى الاعباء العملية والحياتية الملقاة على عاتق المعلمين.

وقال امين سر النقابة فراس الخطيب ان النقابة تتابع مع وزارة التربية قضية اموال صندوق ضمان التربية بعد ان تبين ان المبالغ الموجودة حاليا نحو (42) مليون في حين يبلغ مجموع الاقتطاعات السنوية من رواتب الموظفين (40) مليون بمعدل (3,3) مليون شهريا بنسبة اقتطاع تبلغ 6% من اجمالي راتب كل موظف، مستغربا من عدم العثور على بيانات الصندوق قبل عام 2006.
واضاف الخطيب ان المبالغ الموجودة في الصندوق حاليا لا تغطي مستحقات سوى (5) ألاف موظف وان رئاسة الوزراء ووزارة المالية رفضتا في وقت سابق مضاعفة قيمة مبلغ المستفيد من 13 ضعف الراتب الاجمالي الى 15 بحجة عدم كفاية الموجودات رغم ان هذه المبالع حقوق مادية للمستفيد وليس لرئاسة الوزراء ولا وزارة المالية يد عليها.
واعترف رئيس اللجنة المشتركة في النقابة جهاد الشرع بتراجع ممنهج لمنظومة التعليم في الاردن، مشيرا الى محاولة الوزارة في وقت سابق احالة عطاء تطوير المناهج المدرسية على شركة كندية حين كان عضوا في اللجنة الوطنية للمناهج الا انه شدد على دور النقابة واعضائها في الميدان على صنع القرار التربوي والتشريعات عبر قنوات الحوار الهادف.
وقال الشرع ان ما تقوم به النقابة من خطوات نهضوية تربوية مصدرها المعلم في الميدان حيث تقوم بتبني طروحاته في تطوير العملية التعليمية ونقلها الى بر الامان وذات الوقت اعادة الهيبة للمعلم والمحافظة على مكتسباته وحقوقه لا سيما بعد ان تمكنت النقابة من منع توقيف المعلم لاي سبب الا بقرار حكم قطعي من المحاكم النظامية وعدم استدعائه من قبل الاجهزة الامنية مباشرة الا من خلال مديريات التربية مع وجود مرافق.
ودعا الشرع المجتمع المحلي بكل مكوناته الى دعم المعلم والوقوف بجانبة لتحقيق مضامين رسالة المعلم والتي تلامس كل نواحي الحياة من اجل الوصول الى استقرار امن للتعليم.
وبين الخطيب ان النقابة بصدد اقرار صندوق التكافل والتضامن الذي يشمل حالات الوفاة والعجز والحوادث والزواج من خلال تقديم مبلغ من المال يستر عوائلهم وان النقابة تعرضت لمواقف محرجة حين لم تتمكن من تقديم شيء لافرادها في مثل ظروف الوفاة وغيرها لان قانونها يحول دون ذلك اضافة الى صندوق التعليم.
واشار الخطيب الى ان النقابة تمكنت من رفع نسبة مكرمة التعليم من 5% الى 11% في العام الحالي والحاق اكثر من 3 الاف من ابناء المعلمين في الجامعات وهذه النسبة شملت نحو 15% من خريجي التوجيهي من ابناء المعلمين والعاملين، مشيرا الى ان تعليم ابناء المعلمين يكلف سنويا نحو 34 مليون دينار.
وقال ان صندوق الاستثمار المنوي استحداثه في دورة المجلس الحالي يقوم على اتاحة الفرصة امام المعلمين استثمار اموالهم في مجال العقارات والمستلزمات مقابل ارباح سنوية يحصلون عليها وتعمل على تحسين دخولهم المادية علاوة على صندوق الاسكان.
واعلن الخطيب عن اعادة العمل ببرنامج التأهيل التربوي اعتبارا من الفصل الدراسي القادم بعد توقف دام 14 عاما بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم.
كما اعلن الخطيب عن توقيع اتفاقيات مع وزارة الصحة تشمل اعتماد الاجازات المرضية من جميع المراكز الصحية الاردنية وشراء الادوية غير المتوفرة في الوزارة على حساب التأمين الصحي وتحسين معاملة المعلم المريض في المستشفيات والمراكز الصحية وانشاء صندوق خاص لشكاوى اعضاء النقابة في وزارة الصحة ونظام التأمين الصحي حيث يقتطع من اعضاء النقابة سنويا نحو (16) مليون من اصل (34) مليون لكافة موظفي القطاع العام.
وكشف الخطيب عن اتفاقية اقراضية مع البنك الاردني الاسلامي تم بموجبها تخفيض نسبة مرابحة قروض اعضاء النقابة من 6% الى 4%، مشيرا الى ان حجم القروض المصروفة وفقا لذلك بلغت (45) مليون دينار وفرت على المقترضين (9) ملايين دينار اضافة الى اعطاء (1,2) مليون دينار قروض حسنة تصرف دفعة كل 3 اشهر بموجب نظام الدور في سجلات النقابة.
وقال الخطيب ان النقابة تبحث مع شركات الاتصالات استجلاب عروض لاعضائها باسعار تنافسية فيما تعمل على توسيع مظلة الحج والتعليم.
وكان رئيس فرع الكورة عبدالباري بني عبدالرحمن اكد في بداية الاجتماع على دور مجلس النقابة في التفاعل مع اعضاءها في الميدان حيث هناك نحو 140 الف منتسب لها وهم بحاجة للتعرف على نشاطاتها وانجازاتها بما يصب في مصلحة القطاع التعليمي الاردني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

نقابة المعلمين تطالب «التربية» الكشف عن أموال صندوق «الضمان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا