ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تدعو الى اشراك أولياء الامور في رسم السياسات التربوية لدعم المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تدعو الى اشراك أولياء الامور في رسم السياسات التربوية لدعم المدرسة   الجمعة أبريل 05, 2013 5:05 pm

بني عبيد ــ ركزت ندوة حوارية بعنوان علاقة المدرسة مع المجتمع المحلي (الواقع والطموح) على اشراك أولياء الامور في رسم السياسات التربوية في اطار تفعيل رؤى وتوجهات وزارة التربية والتعليم في خلق بيئة مجتمعية مساندة لدور المدرسة في التعليم والتوعية والانتاج .
وتناولت الندوة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد في قاعة مركز الحصن الثقافي بعنوان علاقة المدرسة مع المجتمع المحلي (الواقع والطموح) بالتعاون مع وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدرسة والمديرية الشراكة المجتمعية بين المجتمع والمدرسة بمشاركة مختصين في مجال الاتصال المجتمعي .
واوصى المشاركون حسب رئيس قسم الارشاد في المديرية الدكتور محمد غزلان اشراك المجتمع المحلي في الأنشطة والفعاليات التربوية والتواصل مع أولياء الامور ومؤسسات المجتمع لاستقطاب الدعم المادي والفني ومخاطبة المجتمع المحلي من خلال أماكن العبادة والنوادي والجمعيات والجامعات وتكريم المتعاونين من أولياء الامور ومؤسسات المجتمع المحلي مع المدارس وتعميق روح المشاركة لدى المدرسة تجاه المجتمع .
ودعوا الى التواصل الفعال بين المدارس المشاركة في التجمع الواحد والتأكيد على العمل التشاركي الجتمعي واشراك المدارس الخاصة في عملية المشاركة المجتمعية ومنح لجنة التبرعات المدرسية التي يرأسها مدير التربية والتعليم صلاحيات قبول التبرعات العينية والنقدية من الداعمين من المجتمع المحلي وتعميم التجارب الناجحة التي قامت بها المدارس في مجال الشراكة المجتمعية على بقية المدارس لتبادل الخبرات والاستفادة وتفعيل رؤى وتوجهات الوزارة في اشراك أولياء الامور في رسم السياسات التربوية .
واكد مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور أحمد الشطناوي الذي افتتح الندوة على أهمية عقد مثل هذه الندوات الحوارية بمشاركة مختلف الشرائح وذوي الاختصاص والخبرة في موضوعات العلاقة المطلوبة ما بين المدارس والمجتمع المحلي وضرورة توثيق جميع التوصيات وتقييمها وتطوير التجارب .
وبين مختص الشراكة المجتمعية في برنامج تطوير المديرية والمدرسة عبد القادر البطوش دور البرنامج في تعميق وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية وقصص النجاح التي تحققت من خلال المجالس التربوية في المناطق المختلفة .
الا ان الدكتور محمد عاشور من جامعة اليرموك استعرض طبيعة الشراكة المجتمعية من وجهة نظر أولياء الامور وما يريده ولي الأمر والمؤسسات المجتمعية من المدرسة .
وتحدث كل من مدير مدرسة الملك عبدالله الثاني هشام حتاملة ومديرة مدرسة زينب بنت الرسول ميسر طلفاح عن دور المدرسة في استقطاب أولياء المور عبر أمثلة تبين الشراكة المجتمعية الفعالة والهادفة والتي تبرز مدى التعاون من قبل أولياء الامور ومؤسسات المجتمع المدني والحكومية والخاصة في تقديم الدعم المالي والعيني اللازم للمدرسة حيث قدمت المعلمة ربى بحيرات من مدرسة الحصن المهنية للبنات نموذجا للتعاون المشترك بين المدرسة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية .
وعرضت الدكتورة وفاء الدويري الجهود التي يقوم بها قسم الارشاد التربوي في المديرية لتفعيل العلاقة المجتمعية مع المدارس وتوجيه أولياء الامور وجذبهم لجهة مساندة المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

وزارة التربية تدعو الى اشراك أولياء الامور في رسم السياسات التربوية لدعم المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: اخبار إربد-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة