ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد _
مُساهمةموضوع: نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد   نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 28, 2011 8:36 am

ديرابي سعيد ــ ناصر الشريدة ـ يستخدم مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد في لواء الكورة عبوات المحاليل الطبية (الجلكوز) لجهاز تثبيت كسور العظام بدلا من الاوزان الحديدية الطبية المخصصة لمثل تلك الحالات وفقا لعدد من المراجعين .
واقر مدير المستشفى بامكانية استخدام عبوات المحاليل الطبية في مثل هذه الحالات ولكن على نطاق ضيق باضافة واحدة او اثنتين على الاوزان الحديدية لتثبيت مكان الاصابة .
وقال محمد مطلق الزعبي ان المدهش طبيا ان تجد العاملون في قسم العظام في مستشفى الاميرة راية لا زالوا يستخدمون عبوات الجلكوز لتثبيت اصابات كسور العظام وبالذات الارجل بهذه الطريقة عوضا عن الاوزان الحديدية حيث يقوم الطبيب او الفني باستخدام عدد من هذه العبوات حسب حالة المريض .
واضاف ان ماشاهده في هذا الامر احزنه كثيرا وذات الوقت ابرز تساؤلا منطقيا هل الاوزان الحديدية مفقودة في المستشفى ام ان العاملين لا يحبذون استخدامها لعدم قناعتهم بها وان عبوات المحاليل الطبية ادق في النتائج ولها اثار ايجابية على حالة المريض في الشفاء .

نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد 6415052497_f3f73f3809
عبوات جلكوز بدل اوزان الحديد في قسم العظام by naser69, on Flickr

الا ان عدد من المراجعين والمصابين اكدوا ان هذا الاسلوب مستخدم من فترة طويلة في المستشفى وكانوا يعتقدون ان هذا امر طبيعي ولا حاجة لاوزان الحديد اطلاقا مؤكدين ان قسم العظام مثل غيرة في المستشفى بحاجة الى اجهزة ومعدات تتناسب مع حجم الاصابة وعدد المصابين .
وقالوا ان بعض العاملين في القسم ينصحون مرضاهم الذهاب الى مستشفيات في اربد للعلاج من اصاباتهم لمبررات يرون انها محقة وافضل للمريض من الناحية الطبية .
بدورة اكد مدير المستشفى الدكتور زياد عبندة ان العاملين في قسم العظام يستخدمون عبوات المحاليل الطبية لتثبيت الوزن المناسب لحالة اصابة المريض حيث ان الاوزان الحديدية متوفرة لكنها غير كافية وانه طلب من المعنيين باللوزام الطبية بالتعاون مع العاملين في قسم العظام حصر حاجة القسم من الاوزان الحديدية لتأمينها مستقبلا .
وقال ان قسم العظام على ما يبدو بحاجة الى دستين من الاوزان الحديدية تضاف الى الدسة الموجودة حاليا حيث يبلغ عدد الوزنات في الدسة الواحدة (12) قطعة حديدية وزن الواحدة كيلوغرام مشيرا الى ضرورة توفرها والابتعاد نهائيا عن عبوات الجلكوز .
ونفى الدكتور عبندة ان تكون هذه الاوزان عرضة للفقدان لسبب او لاخر لكن العدد الموجود حاليا في المستشفى عير كاف في الوقت الحالي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
مالك العماوي



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد _
مُساهمةموضوع: رد: نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد   نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 30, 2011 3:52 am

اخ ناصر ارجوا منك الرد على رقمي وذلك لاسباب تهم المنطقة وتحتاج منك الى تغطية اعلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نقص في اوزان الحديد الخاصة بجهاز تثبيت العظام في مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع