ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر المواد الكيماوية في المختبرات المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: احذر المواد الكيماوية في المختبرات المدرسية   الخميس مارس 07, 2013 6:04 am

الحصن ــ محمد عبيدات ــ افتتحت في مدرسة الحصن المهنية الشاملة للبنات ورشة عمل تدريبية خاصة بفنيي المختبرات المدرسية حول السلامة العامة وطرق الوقاية في المختبرات العلمية وكيفية معالجة المخاطر التي يمكن ان تحدث أثناء عمل التجارب واستخدام المواد الكيماوية الخطرة والتي تقيمها مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة اربد .

وأشار مدير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم المساد خلال افتتاحه أعمال الورشة الى أهمية اتخاذ جميع التدابير الوقائية داخل المدرسة وبخاصة عند التعامل مع المواد الخطرة لما فيه مصلحة الطلبة وحفاظا على الصحة العامة مبينا أن هذه الورشة تـأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم للوقاية من المخاطر التي يمكن أن تنعكس على طلبة المدارس أثناء التجارب المخبرية .

من جهتها أشارت رئيسة قسم المصادر السيدة سهير السواعي الى أن الورشة يشارك فيها جميع قيمي وقيمات المختبرات في المدارس التابعة للمديرية اضافة الى مسؤولي المختبرات المدرسية في مركز المديرية وتستمر ثلأثة أيام يتلقون فيها مهارات ومعلومات حول التعاطي مع مخاطر استخدام المواد الخطرة وأساليب الوقاية وتوفير البيئة المناسبة داخل المدرسة عند اجراء التجارب المخبرية .

وقدم مندوبو الدفاع المدني محاضرات حول طرق التعامل مع الحوادث الناجمة عن الاستخدام غير الامثل للمواد أو ما ينجم من اثار ناتجة عن اجراء التجارب وكيفية مواجهة الحالات الطارئة .
كما تم توزيع كتيبات عن حوادث الحريق وطرق الاطفاء وأهمية التعاون مع الدفاع المدني للاستفادة من المهارات والمعلومات المتعلقة بالوفاية والمعالجة عند حدوث أي طارىء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

احذر المواد الكيماوية في المختبرات المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: اخبار إربد-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | منتدى مجاني | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية