ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول
****** شراء اثاث مستعمل بالرياض 0503016914ونقل عفـــشبالرياض0503016914 ارقام شراء اثاث مستعمل 0503016914 شراء اثاث مستعمل شمال الرياض بيع وشراء اثاث مستعمل ارقام شراء اثاث مستعمل بالرياض شراء أثاث مستعمل شراء مستعمل شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض رقم بيع اثاث مس ****** أبــــــــوابراهيم لشراء الاثاث المستعمل ونقل العفش بالرياض 0547771058 --0503016914 ا ****** التوقيع على جدارية الولاء والانتماء في ثانوية ارحابا للبنات ****** ابوريان لنقل العفش وشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300داخل وخارج الرياض فك تركيب ****** http://atlp8989.wordpress.com ابوصالـــــح لشراء الاثاث المستعمل 0503016914 بالرياض 0503016914ونقل عفـش 0503016914☎ونقل عفش ****** أبــــــــوابراهيم لشراء الاثاث المستعمل ونقل العفش بالرياض 0547771058 --0503016914 ا ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش ****** ابوريان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0502076072==0500461300ونقل عفش

شاطر | 
 

 مياة الامطار تعزل بلدة تبنة وتسبب في انهيار جزء من سور المركز الصحي - صور - فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: مياة الامطار تعزل بلدة تبنة وتسبب في انهيار جزء من سور المركز الصحي - صور - فيديو   الأربعاء يناير 09, 2013 11:18 pm


مياة تغمر شار ع تبنة الرئيسي by kouranews5, on Flickr

المنتدى ـ شهدت شوارع عيون الحمام تبنة وكفرالماء الاشرفية وجديتا وادي الريان الرئيسية تدفق مياة هائلة من الوديان المحيطة ادت الى تدمير جزء من مدخل شارع عيون الحمام تبنة وانهيار الحجارة والاتربة في عدة مناطق اضافة الى انهيار جزء من سور مركز صحي تبنة ما ادى الى عزل البلدة بشكل شبة دائم خاصة للمركبات الصغيرة .
كما تعرض طريق كفرالماء الاشرفية الرئيسية الى تآكل في جوانبة بسبب الشقوق التي حدثت لخطوط المياة الناقلة وادت الى ارتفاع منسوب المياة بشكل غير مسبوق اضافة الى ارتفاع منسوب المياة في مدخل وادي الريان .
وتسببت مياة الامطار التي هطلت على لواء الكورة منذ يومين ماضيين في احداث خسائر كبيرة طالت البنى التحتية لعدد من الشوارع الرئيسية والزراعية ومحطات المياة والمراكز الصحية واسوار مدارس واعمدة الكهرباء والهواتف وشبكات المياة وعبارات تصريف المياة الدائرية والصندوقية حيث تقدر تكلفة الخسائر بما يتجاوز المليون دينار.


سيول جارفة تطال شارع كفرالماء الاشرفية by kouranews5, on Flickr

وقال متصرف اللواء احمد جرادات ان الاحوال الجوية السائدة وهطول الامطار بشدة ادت الى وقوع اضرار في البنية التحتية في عدد من الشوارع الرئيسية وانهيار اجزاء من سور مركز صحي تبنة ووقوع اعمدة كهرباء وهاتف وان الاجهزة المختصة قامت بجهود كبيرة تمكنت من معالجة الكثير من المشاكل اضافة الى فتح كثير من الشوارع داخل القرى وانقاذ المواطنين الذين داهمت منازلهم الامطار .
واكد خلال جولته في اللواء بمرافقة مدير الاشغال العامة المهندس عماد الكوفحي ان الامور باتت تحت السيطرة وان الورش المعنية تتابع كل ملاحظة وتتعامل معها بمهنية عالية حرصا على سلامة المواطنين وان غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة مؤكدا ان حجم الاضرار كبيرة وبحاجة الى اعادة اصلاح ما تم تدميرة .
ودعا اهالي بلدة تبنة الى التعامل مع طريق بلدتهم بحذر والسير عليه للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم ونظرا لتعرض جزء منه لهبوط مع جريان المياة عليه في منطقة بئر عيون الحمام 5 اضافة الى وقوع انهيارات لافتة على جانبية مع حدوث ميلان لعمود ضغط عالي وانه يجري اتصالاته مع الجهات المعنية لمعالجة هذه الاضرار في بالسرعة الممكنة ووفق الامكانيات المتاحة في مثل هذه الظروف .
واكد انه لم يبلغ عن وقوع اية اضرار بشرية وان كافة المواد التموينية والمحروقات متوفرة وان الاحوال تسير على ما يرام .


سيول جارفة تطال شارع عيون الحمام تبنة (6) by kouranews5, on Flickr
واكد مدير الاشغال المهندس عماد الكوفحي ان اضرارا كبيرة لحقت بعدد من الطرق الرئيسية والزراعية ودمار عدد من العبارات الدائرية واغلاق عبارات صندوقية لم تستوعب قوة تدفق المياة ما شكل اعاقة لها واحداث فتحات جانبية وهبوطات اثرت على جسم الطرق .
وقال انه لا يستطيع في الوقت الحالي حصر الاضرار التي لحقت بالطرق المختلفة في ظل الظروف الجوية الحالية لكنه اشار الى ضخامتها وبحاجة الى مبالغ كبيرة لاصلاحها .


سيول جارفة تطال شارع عيون الحمام تبنة (51) by kouranews5, on Flickr

الا ان رئيس لجنة بلدية ديرابي سعيد الجديدة عماد العزام قال ان ورش واليات البلدية تعاملت مع (39) حالة دهم مياة لمنازل واغلاق شوارع ومساعدة المواطنون في الاخلاء وشفط المياة توزعت 10 حالات في ديرابي سعيد و14 حالة في الاشرفية و9 حالات في تبنة و5 في كفرالماء وحالة واحدة في جفين .
واضاف ان 30% من الشوارع في كافة المناطق دمرت واصبح السير عليها صعبا بسبب الهبوطات التي تجاوزت المتر الواحد في بعضها والحفرالعميقة بشكل يصعب عمل صيانة لها مستقبلا وانها بحاجة الى اعادة انشاء من جديد وان حجم الخسائر التي تم رصدها تجاوزت المليون دينار .
واكد ان البلدية تعمل على مدار الساعة وتستقبل ملاحظات المواطنين وتتعامل معها بجاهزية عالية داعيا جميع المواطنين التحلي بالصبر والتعاون مع ورش البلدية من اجل مساعدتهم بالسرعة الممكنة وان اعاقة عمل الورش يضر بالمصلحة العامة ويؤخر وسائل المساعدة .


امياة الامطار تغرق شارع تبنة عيون الحمام 1 by kouranews5, on Flickr

وقال مدير مياة اللواء المهندس عماد السرحان ان القطاع الاكثر تضررا جراء غزارة المياة وتدفقها محطات ابار عيون الحمام وجديتا والخطوط الناقلة واجهزة التغذية الكهربائية اضافة الى صعوبة الوصول الى تلك المحطات بسبب دمار الطرق وان حجم الاضرار كبير ويتطلب اجراءات وخطوات كبيرة لاصلاحها في الوقت الحالي وانه وضع الجهات المسؤولة في وزارة المياة وشركة مياة اليرموك بصورة الواقع الذي الت اليه المحطات .
واضاف ان كثافة تدفق المياة كشفت شبكة خطوط النقل على الطرق الرئيسية وتغيير مسارات اخرى واحداث تكسير لافت في بعضها مما يجعل عملية التغذية المائية للمشتركين تواجة صعوبات كبيرة داعيا المشتركين وخاصة في المناطق التي تتغذى من ابار عيون الحمام التعاون والتحلي بالصبر مع السلطة في ايصال المياة لهم لكون حجم الاضرار التي لحقت بالشبكات كبيرة .


اعمدة كهرباء ضغط عالي وسط السيول by kouranews5, on Flickr

وقامت لجنة فنية من مديرية صحة محافظة اربد مؤلفة من الدكتور نبيل المومني والمهندس سعيد الردايدة بالكشف على الاضرار التي لحقت بمركز صحي تبنة وتقدير الخسائر جراء تدفق المياة من اجل معالجة ذلك قريبا .


ازالة الانقاض من الشوارع المغلقة 4 by kouranews5, on Flickr
وكانت مياة الامطار قد حاصرت امس نحو 200 مركبة في وادي عيون الحمام وسحب باص صغير خال من الركاب الى غرب الوادي والحاق اضارا فيه وقطع طريق كفرالماء الاشرفية ووداي الريان جديتا عجلون الى ان تمكنت الجهات المعنية في اللواء من معالجة تلك الحوادث .


باص حملته مياة الامطار by kouranews5, on Flickr


المتصرف ومدير الاشغال الكورة by kouranews5, on Flickr


سيول جارفة في منطقة المصفاة وادي زقلاب by kouranews5, on Flickr


سيول جارفة تطال شارع المصفة
الزراعي by kouranews5, on Flickr




انجرافات في وادي زقلاب 5 by kouranews5, on Flickr


امياة الامطار تغرق شارع تبنة عيون الحمام by kouranews5, on Flickr


المتصرف يتابع by kouranews5, on Flickr


اعمدة كهرباء ايلة للسقوط by kouranews5, on Flickr


اجزاء من سور مركز صحي تبنة 6 by kouranews5, on Flickr

فيدبو انهيار سور مركز صحي تبنة



شاهد فيديو دمار طريق تبنة



شاهد فيديو دمار طريق المصفاة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

مياة الامطار تعزل بلدة تبنة وتسبب في انهيار جزء من سور المركز الصحي - صور - فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية