ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز ريادي الكورة يحصد المركز الثاني بين 11 دولة عربية بمسابقة انتل بدبي - صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: مركز ريادي الكورة يحصد المركز الثاني بين 11 دولة عربية بمسابقة انتل بدبي - صور   الخميس ديسمبر 20, 2012 4:44 pm

المنتدى ــ فاز المركز الريادي للطلبة المتفوقين في ديرابي سعيد بالمركز الثاني في مشروع استخدام خليةMg/Cu الغلفانية المصغرة كبطارية على مستوى الوطن العربي في مسابقة انتل العربية للعلوم التي اقيمت بدبي بمشاركة (130) طالبا وطالبة من (11) دولة عربية .
وقال مدير المركز اكرم النوافلة ان هذا الفوز يسجل للاردن ولوزارة التربية والتعليم ومديرية تربية لواء الكورة لانه انجاز علمي تميزنا به واستحق الحصول على المركز الثاني واثبت قدرته على المنافسة بين مشاركات 11 دولة عربية وان الطالب عبدالله صالح بني عيسى قدم المشروع باسلوب متميز نال اعجاب لجنة التقييم .
وحسب مشرف المشروع محمد العمايرة ان هدف المشروع استخدام الخلية الغلفانية المصغره المكونه من اقطاب المغنيسيوم والنحاس كبطاريه لتوليد الكهرباء ، ومعرفة تغير فرق الجهد وشدة التيار مع الزمن وكذلك التعرف على عدد الخلايا الكافي لإضاءة مصباح LED ، وأطول مدة زمنية يمكن فيها أن يبقى مضاءً.
واضاف انه تم بناء هذه البطاريه من خلال استخدام اقطاب المغنيسيوم والنحاس ومحاليل كبريتات المغنيسيوم المائية (MgSO4.7H2O) وكبريتات النحاس المائية(CuSO4.5H2O).
وقال ان النتائج أظهرت فرق الجهد المولد من البطارية وهو 1.72 فولت تقريباً ، وكذلك بينت ثبات فرق الجهد خلال لمدة تقارب 48 ساعة ، أما شدة التيار فقد انخفضت بنسبة 87% من قيمتها الاصلية والبالغة 0.493 مل أمبير حيث تميزت هذه البطارية عن بطارية الليثيوم المسطحه بقدرة البطارية الواحدة على إضاءة مصباح 3mmLED في حين يحتاج نفس المصباح بطاريتنين مسطحتين لكي يضيء
علما إن هذه البطارية الزهيدة الثمن والصديقة للبيئة تم تطويرها في مختبر البحث العلمي في المركز الريادي للطلبة المتفوقين في ديرابي سعيد .

الصور لاحقا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

مركز ريادي الكورة يحصد المركز الثاني بين 11 دولة عربية بمسابقة انتل بدبي - صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك