ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لواء الكورة بحاجة الى 3,5 مليون دينار لمعالجة اهتراء شبكات المياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: لواء الكورة بحاجة الى 3,5 مليون دينار لمعالجة اهتراء شبكات المياة   الأحد ديسمبر 16, 2012 6:30 am


مواسير مياة مكسرة وتنزف منها المياة by kouranews5, on Flickr

الكورة ـــ ناصر الشريدة ــ تعاني الخطوط الناقلة وشبكات المياة في لواء الكورة اهتراء جسيما يفاقم من ازمة مياة الشرب صيفا وتفجر مضخات المحطات شتاءا وتزيد من نسبة الفاقد حيث لم يشهد قطاع المياة خلال السنوات الماضية حلولا جذرية لهذه المشكلات تخفف من معاناة المشتركين الذين يتجاوز عددهم (14) الف مشترك .
ويقدر مهتمون ان عمر غالبية الخطوط الناقلة وشبكات المياة في اللواء باكثر من (40) عاما وذات اقطار قليلة تكفي لعدد من المشتركين انذاك في الحي وان وجودها ارتبط بخدمات البلديات والمجالس القروية مع وجود خزانات اسمنتية في كل بلدة .
ولخص مدير مياة اللواء المهندس عماد السرحان ان حل هذه المشاكل ضمن اولويات التنفيذ يحتاج الى (3,5) مليون دينار تشمل تحديث خطوط ناقلة وشبكات مياة بسعات متعددة اضافة الى تشغيل الخطوط الناقلة التي تم تركيبها منذ عامين .
وقال محمد يوسف الشريدة ان شبكة المياة التي نشرب منها حاليا قديمة ومهترئة حتى ان اقطارها تقلصت بفعل التكلسات والصدأ ولم تعد تلبي حاجتنا الامر الذي اقتضى من الاهالي المطالبة بضرورة استبدال تلك الشبكات باخرى حديثة تتلاءم مع زيادة عدد المشتركين في الحي وتقديم طلبات اشتراك جديدة .
واعتبر حمزة ربابعة ان اهتراء معظم خطوط النقل وشبكات المياة القديمة ادى الى حرمان المناطق والاحياء من وفرة مياة الشرب التي تلبي حاجة اسرهم وبالذات في فصل الصيف في حين نلاحظ تفجر محابس وتكسر خطوط وانسياب مياة في الشوارع بشكل يثير سخط المشتركين من قلة المياة التي تصلهم في الصيف .
وتشهد كافة مناطق اللواء تراجعا في قدرة الشبكات على استيعاب ما يضخ فيها من مياة شرب وبالتالي اضطرار موظفوا التوزيع بفتح شبكات المياة في اكثر من حي حتى لا تتعرض للانفجار وازدياد نسبة الفاقد الى حدود مقلقة ناهيك عن مضخات التحويل .
وتساءل عدد من المواطنين عن مصير خطوط المياة الناقلة التي تم تركيبها وطمرها تحت الشوارع الرئيسية في سموع وديرابي سعيد وكفرالماء والاشرفية في العامين الماضيين ضمن مشروع اعادة تأهيل تحديث قطاع المياة ولماذا لم يتم تشغيلها الى الان .
بدوره اقر مدير مياة اللواء المهندس عماد السرحان بقدم واهتراء معظم الشبكات في اللواء والتي يتحدث عنها المشتركين اضافة الى صغر اقطارها لمبررات اوجبها العمر الافتراضي للمواسير لكنه اشار الى وجود مخاطبات مع الجهات المعنية لايجاد حلول تسبق قدوم فصل الصيف القادم في هذا الاطار .
واضاف ان كمة المياة التي يتم ضخها يوميا من ابار عيون الحمام وجديتا مقبولة وتكفي لغالبية المشتركين لو ان الشبكة حديثة وذات فعالية عالية واستغلال وتشغيل الخطوط الناقلة الجديدة وان كلفة التحديث ربما تبلغ (3.5) مليون دينار حسب اولويات التنفيذ علاوة على حفر بئرين جديدين في محطة عيون الحمام وجديتا .
وبين ان الخطوط الناقلة الجديدة في حال تشغيلها سوف تخفف من معاناة المواطنين وتعمل على تغذية البلدات في اوقات محددة بدل تقسيمها على عدة ادوار وفي اوقات متعددة مشيرا الى وجود مخاطبات بهذا الصدد مع الجهات المعنية في شركة مياة اليرموك .

جريدة الرأي الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

لواء الكورة بحاجة الى 3,5 مليون دينار لمعالجة اهتراء شبكات المياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: الأخبار اليومية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة