ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احتجاجات تعم المدن والارياف والبوادي الاردنية - وكالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: احتجاجات تعم المدن والارياف والبوادي الاردنية - وكالات   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 6:46 am

المنتدى ــ عمت الاحتجاجات والاعتصامات المنددة بقرار الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية واسطوانة الكاز معظم مدن وقرى وبوادي الاردن حيث دعت فعاليات شعبية الى عصيان مدني اليوم الاربعاء من اجل الضغط على الحكومة بالتراجع عن هذه الاجراءات التي اعتبرها الاردنيون ضربة موجعة لهم .
ويشهد دوار الداخلية في عمان حاليا اعتصاما مفتوحا فيما تستعد فعاليات شعبية ومؤسسات المجتمع المدني اليوم التعبير السلمي عن رفضها وغضبها على اجراءات الحكومة وسط دعوات الى عدم المساس بمقدرات البلد مهما كانت الاحتقانات .
وحسب وكالة عمون ان قرار تعديل الاسعار ادى الى احتجاجات في عدة مناطق اردنية ومنها اصابة شرطيين في بلدة الطيبة غرب مدينة اربد مساء امس الثلاثاء اثر اطلاق نار عليهما من قبل المحتجين .
وافاد الناطق الاعلامي بأسم الامن العام محمد الخطيب ان حالة الشرطيين سيئة , الى ذلك قام مجموعة من ابناء الكورة بأضرام النيران في محطة للوقود .
كما انطلقت من دوار الشهيد وصفي التل في مدينة اربد مسيرة احتجاجية شارك بها حشد من ابناء المحافظة حيث طالب المشاركون الحكومة بأعادة الاموال المنهوبة بدلا من رفع الاسعار وحثوا المواطنين بالنزول الى الشارع والتعبير عن رأيهم.
وشهدت المنطقة المحيطة للاحتجاج ايقاف تام لحركة السير بينما اعلن عدد من سائقي التكسي في اربد اضرابهم عن العمل ليوم امس الثلائاء .
وذكرت وكالة سرايا في بثها ان الشارع المعاني انتفض بمسيرة شعبية حاشدة في أول ردة فعل شعبية على القرار الحكومي برفع أسعار المشتقات النفطية .
وانطلقت من أمام دار المحافظة مروراً بشارع الملك عبد الله وسط المدينة لينتهي بها المطاف بمهرجان خطابي وسط ميدان سليمان عرار.
وشهدت المسيرة هتافات تجاوزت الخطوط الحمراء وتعدت كل السقوف، ودعا المشاركون لإقامة خيمة احتجاجية للدخول في اعتصام مفتوح وعصيان مدني بشكل كامل مؤكدين استمرارهم حتى اسقاط حكومة عبد الله النسور.
وجدد المشاركون دعواتهم للدخول بعصيان مدني من صباح الغد الاربعاء من خلال عدم التوجه إلى الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنع الطلبة من التوجه إلى مدارسهم.
وفي مأدبا وفقا لوكالة سرايا الاخبارية جاب مئات المواطنين شوارع محافظة مادبا مطالبين باسقاط الحكومة، ووصلوا إلى باب محافظة مادبا ووقع اشتباك بين مجموعتين من الموالين والمعارضين، حيث تراشقوا بالحجارة مما استدعى قوات الدرك للتدخل وإطلاق غاز مسيل للدموع.
وأطلق المحتجون هتافات ورددوا شعارات تجاوزت الخطوط الحمراء .
كما اجتاجت مدينة الكرك حسب سرايا موجة غضب عارمة احتجاجاً على قرار الحكومة برفع الأسعار ومطالبين باسقاط رئيس الوزراء عبد الله النسور وحكومته فوراً ورفع المواطنون في الكرك شعارات تجاوزت الخطوط الحمراء، كما توافد على الكرك العديد من المواطنين للتعبير عن غضبهم من قرار النسور برفع الأسعار وبعد صلاة العشاء امس الثلاثاء عمت الكرك عدة احتجاجات تطالب بإقالة النسور وطرده من الحكومة.
وقال مصدر أمني في محافظة الطفيلة وفقا لوكالة عمون أنه تم الاعتداء على 3 مركبات تتبع للأمن بالمدينة من قبل محتجين على قرار الحكومة رفع الاسعار وفي ذات السياق احرقت الاطارات في بلدة الشوبك التابعة اداريا لمحافة معان وعبر المواطنون عن احتجاجهم وغضبهم من القرار الحكومي.
واحرق محتجون في السلط سيارتين حكومتين فجر الأربعاء تابعتان لمؤسسة الضمان الإجتماعي / وزارة العمل ، بينما تم تحطيم واجهة بنك الإسكان واشارات مرورية تعرف باشارات الدبابنة ويأتي ذلك في أعقاب منع قوات الدرك وصول المحتجين الى منزل عبدالله النسور حيث استخدمت الغاز المسيل للدموع.
وكانت احتجاجات عنيفة قد اندلعت في مدينة السلط مساء امس الثلاثاء تخللها حرق للاطارات وقذفها على طريق عمان - السلط ما أدى إلى اغلاقه من جهة وسط المدينة باتجاه العاصمة / قرب البلدية .
كما اغلق وادي الاكراد بسب الاطارات المشتعلة وارتفع سقف الهتاف في المدينة احتجاجا على قرار الحكومة رفع الاسعار.
ويعتزم عدد من الحراكيين الاعتصام امام منزل رئيس الحكومة بالسلط حتى رحيلها - على حد قولهم وفقا لعمون الاخبارية .
واحرق محتجون في وقت متأخر من يوم امس الثلاثاء محكمة المزار في الكرك على ما افاد ل عمون المكتب الامني في مديرية الامن العام ، في حين اقتحم عدد من المواطنين المؤسسة المدنية .
وفرقت قوات الدرك مساء امس الثلاثاء متجمهرين احتجوا امام مبنى محافظة الكرك بالغاز المسيل للدموع اثر قذفهم المبنى بالبيض والحجارة بعد قرار حكومة النسور رفع الاسعار , واشعل المحتجون بالقرب من المبنى الاطارات .
واغلق محتجون في الربة الشارع الرئيسي بالاطارات المشتعلة .
وتواردت انباء عن محاولة اقتحام المؤسسة الاستهلاكية المدنية والعسكرية في المزار الجنوبي.
وشهدت الاعداد تزايداً ملحوظاً استقطبت مختلف فئات المواطنيين وقاموا بأحراق الاطارات امام مبنى المحافظة وطالبوا بأسقاط الحكومة والعودة عن قرار رفع الاسعار وحذروا من العواقب , وتميزت المسيرة بهتافات عالية السقف . وقد حضرت قوات من الدرك الى مكان المسيرة لكنها لم تتدخل.
الى ذلك شهدت منطقة المزار الجنوبي حراك واسع ادى الى اغلاق الشارع وانباء عن اغلاق مبنى بلدية المزار بالحجارة وهتف المعتصمون في منطقة المرج والمزار الجنوبي مساء امس الثلاثاء " يلي برتفع في الاسعار .. باعوا الاردن بالدولار" .
وناشد الناشط في الحراك الدكتور حيدر المعايطة بأن يكون هناك عصيان مدني لحين رحيل الحكومة والاتيان بحكومة انقاذ وطني.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

احتجاجات تعم المدن والارياف والبوادي الاردنية - وكالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأردن :: شؤون اردنية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا