ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتظاظ بين طالبات مدرسة ارحابا الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: اكتظاظ بين طالبات مدرسة ارحابا الثانوية   الأحد نوفمبر 11, 2012 6:46 am

ا
SAM_5178 by kouranews4, on Flickr

المنتدى - اجلت مديرية التربية والتعليم في لواء المزار الشمالي بدء التدريس في مدرسة عائشة الباعونية
الاساسية للبنات في بلدة ارحابا وسط حالة اكتظاظ غير مسبوقة للطالبات في المدرسة الثانوية تتراوح بين (58- 64) طالبة في الغرفة الصفية الواحدة رغم افتتاحها في شهر حزيران الماضي.
وحملت فعاليات تربوية وشعبية مسؤولية تأخير التدريس في المدرسة المجتمعية وزارة التربية والتعليم عدم استكمال شروط وتجهيزات البناء المدرسي لا سيما تأمين مياه الشرب والالواح التفاعلية والنظافة منذ (3) اشهر الى الان.
واقر مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور ابراهيم الصمادي، بتأجيل التدريس في المدرسة لاكثر من مرة رافضا في ذات الوقت تحميل المديرية مسؤولية ذلك لسبب ان المدرسة مصممة للعمل وفق وسائل وتقنيات تعليمية حديثة ابرزها الالواح التفاعلية التي لم يتمكن المقاول من توفيرها حاليا .
الا ان المديرية قامت قبل ايام بتأمين الواح خشبية بصورة مؤقتة لتجاوز مشكلات تأجيل التدريس في المدرسة واكتظاظ الطالبات في الغرف الصفية في مدرسة ارحابا الثانوية وان استكمال التجهيزات المتبقية تجري بوتيرة سريعة على ان يبدأ التدريس في (18) من الشهر الجاري على ابعد تقدير .
ويذكر ان مدرسة عائشة الباعونية المجتمعية في بلدة ارحابا بناء بديل للمبنى المستأجر وبلغت تكلفة بنائها نحو 4 ملايين دينار بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية واقيمت على أرض مساحتها 3500 متر مربع تشتمل على 18 غرفة صفية ومختبرات علمية وحاسوبية وملاعب وساحات وحديقة وتدفئة مركزية وغرف لمصادر التعلم وصعوبات التعلم وللطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى مشروعات انتاجية يعود ريعها الى المدرسة .
واعتبر النائب السابق ورئيس لجنة التطوير التربوي في اللواء الدكتور مصطفى العماوي ان مبررات التربية غير مقنعة وبالذات الالواح التفاعلية وان ما قامت به من اجراءات ادارية من نقل معلمات متخصصات وملفات الطالبات من المدرسة الثانوية مطلع العام الدراسي قبل استكمال شروط تجهيز البناء يشير الى وجود تخبط في اتخاذ القرار على حساب مصلحة العملية التعليمية والطالبات .
وقال ان تفريغ المدرسة الثانوية من معلمات متخصصات وذوات خبرة واستبدالهن بمعلمات على نظام العمل الاضافي ونقل ملفات (200) طالبة الى مدرسة لا زالت مغلقة وعدم تمكن التربية من انتداب ممرضة قانوية من وزارة الصحة الى الان كلها خطوات اجرائية لا جدوى منها في ظل عدم مباشرة التدريس مؤكدا ان التأجيل والتسويف ادى الى ارباك سير العملية التعليمية واضر بمصلحة طالبات التوجيهي .
واستبعد مدير التربية الصمادي ان تشكل مسألة ربط المدرسة بشبكة مياه السلطة تأجيلا اخر لبدء التدريس لوجود خزانات مياه قادرة على تأمين المدرسة لمدة (25) يوما وخلال هذه الفترة يتم استكال عملية الربط مع الشبكة حيث تم تسديد قيمة الاشتراك .
وقال انه طلب من المديرة خلال زيارته للمدرسة تنفيذ عملية نظافة لكل مرافق المدرسة خلال ثلاثة ايام تمهيدا لاستقبال الطالبات وانهاء مشكلة الاكتظاظ في صفوف المدرسة الثانوية .
واستغرب اولياء امور طالبات محمد فياض وعدنان بني عامر قبول تربية المزار الشمالي وجود ما بين(58-64) طالبة في الغرفة الصفية لصفوف السابع الى العاشر الاساسي في المدرسة الثانوية وذات الوقت تعمل على تأجيل بدء التدريس في المدرسة الجديدة .
وقال الدكتور العماوي ومنذ (3) اشهر على ما يبدو كانت تربية المزار الشمالي غائبة عن مجريات العمل في مدرسة عائشة الباعونية المجتمعية الى ان شكا الاهالي من وجود اكتظاظ كبير غير منطقي ولا يصب في مصلحة العملية التعليمية في المدرسة الثانوية فتحركوا ولكن القطار فاتهم حيث لم يتبق عن امتحان الثانوية العامة الا 40 يوما .

جريدة الرأي الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

اكتظاظ بين طالبات مدرسة ارحابا الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية