ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنفيذ مشاريع لصيانة المساكن في عقربا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

تنفيذ مشاريع لصيانة المساكن في عقربا  _
مُساهمةموضوع: تنفيذ مشاريع لصيانة المساكن في عقربا    تنفيذ مشاريع لصيانة المساكن في عقربا  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 23, 2012 6:40 am

عقربا - ناصر الشريدة-تواصل جمعية عقربا الخيرية في لواء بني كنانه تنفيذ مشروع صيانة المساكن بالتعاون مع منظمة هيبتات من اجل الانسانية.
وبلغت مشاريع الصيانة (148) مشروعا بكلفة (35) الف دينار وذلك في اطار مشروع بيتي الخاص.
وقال مسؤول المشروع في الجمعية عصام حمادنة، أنه في غضون (Cool اشهر من بدء تنفيذ هذه المشاريع تم منح المستفيدين من الاسر ذات الدخل المحدود في البلدة قروض ميسرة في حدها الاعلى (500) دينار تسدد على مدار (24) شهرا وانها شملت اعمال صيانة منزلية تتعلق بالبيئة من تحسين خزانات مياه الشرب ومرافق صحية ودهانات ومطابخ.
واضاف ان مدير عام منظمة هيبتات ومدير اقليم الشمال فيها يقومون بشكل منتظم بالاشراف على المشاريع ومتابعتها ميدانيا للتأكد من سلامة الاجراءات المطبقة في هذا الشأن مشيرا الى ان عدد المتقدمين للحصول على هذه المشاريع بازدياد كونها تعالج قضايا حياتية تمس سكناهم.
واكد رئيس الجمعية محمد الحمادنه ان الجمعية حصلت على منحة لمشروع مخبز دوار من وزارة التخطيط والتعاون الدولي بكلفة (17) الف دينار بعد ان اوصت دراسة الجدوى الاقتصادية بذلك كونه المخبز الوحيد في البلدة حيث يوفر 4 فرص عمل وان الجمعيه انجزت المرحلة الاولى من التنفيذ ونتوقع استكماله في غضون الاشهر المقبلة.
ويذكر ان عدد سكان بلدة عقربا قرابة (4) الاف نسمة يعيش معظم سكانها على الزراعة والوظائف الحكومية.
وحسب الحمادنه ان الجمعية ساهمت في اقامة دورات مهنية بالتعاون مع مركز ارادة تتعلق بصناعة الاجبان والخزف واخرى بالتعاون مع مديرية الزراعة تتعلق بالزيتون من اجل مواجهة ظاهرة البطاله عند قطاع المرأة.
وحتى تواصل الجمعية نشاطاتها باسلوب مؤسسي تمكنت مؤخرا من الحصول على قطعة ارض تبرع من بلدية الكفارات بمساحة دونمين من اجل اقامة مبنى لها بمساحة (180) مترا مربعا حيث بلغت تكلفة المرحلة الاولى (5) الاف دينار.
ويوجد في الجمعية مشروع رياض الاطفال الذي تقوم بالتدريس فيه معلمتان برواتب شهرية ويبلغ عدد اطفاله (40) طفلا باقساط شهرية ميسرة.
وهناك مشروع زراعي متعدد الاغراض حصلت عليه الجمعية من وزارة التنمية الاجتماعية بكلفة (30) الاف دينار يقوم بتزويد المزارعين بخدمات زراعية من تراكتورات حراثة ورش باجور رمزية بهدف ادامة العمل الزراعي في المنطقة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

تنفيذ مشاريع لصيانة المساكن في عقربا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إقتصاد المنتدى :: مراكز تعزيز الإنتاجية والجمعيات الخيرية والتعاونية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع