ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الاشغال العامة يتفقد واقع الطرق بالمزار الشمالي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

وزير الاشغال العامة يتفقد واقع الطرق بالمزار الشمالي  _
مُساهمةموضوع: وزير الاشغال العامة يتفقد واقع الطرق بالمزار الشمالي    وزير الاشغال العامة يتفقد واقع الطرق بالمزار الشمالي  I_icon_minitimeالإثنين مايو 21, 2012 9:14 pm

المنتدى ـ قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان الوزارة بصدد صرف جزء من مستحقات المقاولين عليها البالغة حوالي 70 مليون دينار وسيصار الى صرف حوالي 20 مليون دينار من هذه المستحقات خلال الايام القليلة المقبلة.

واضاف خلال زيارته اليوم الاثنين لواء المزار الشمالي هناك توجها لتثبيت جميع العاملين في القطاع الحكومي مستقبلا بالتدريج وفق الظروف المالية العامة للدولة، مشيرا الى ان العاملين غير المثبتين تقلص الى 150عاملا بعد تثبيت اعداد كبيرة منهم خلال المراحل السابقة.

وفيما يتعلق بطريق اربد الدائري لفت الوزير الى ان عددا من الاعتراضات المقدمة من اهالي بلدة هام المتعلقة بمطالبتهم صرف تعويضات عن اجزاء استملكها المشروع من اراضيهم هي محقة ويجري النظر بها من قبل لجنة وزارية شكلت لهذه الغاية سترفع تقريرها لاحقا الى مجلس الوزراء صاحب الولاية باتخاذ قرار التعويض من عدمه.

وفي رده على مطالب ابناء اللواء التي عرضها النائب بسام العمري ومحافظ اربد بالوكالة الدكتور غالب الشمالية ومتصرف اللواء علي زريقات واعضاء في المجلس الاستشاري اشار الكسبي الى ان مخصصات اللواء الرأسمالية من موازنة الوزارة لا تتعدى 85 الف دينار.

واشار الى ان الوزارة تعمل مع وزارة التخطيط لتخصيص اجزاء من برامج التحول لصالح مشاريع ذات اولية سيكون للواء المزار نصيب منها.

وبين ان الوزارة بصدد اجراء دراسة متكاملة لواقع جميع الطرق في اللواء لتحديد الاوليات الضرورية التي يمكن تغطية نفقاتها العام الحالي، وفي مقدمتها معالجة النقاط الخطرة على مدخل المزار الشمالي من جهة وادي الجرون اضافة الى عمل خلطة اسفلتية لطريق المزار- عنبة بطول كيلو متر بتكلفة تصل الى 40 ألف دينار.

واوضح ان هناك دراسة تقوم بها الوزارة لتحديد قيم الاستملاكات اللازمة لتوسعة طريق جحفية دير يوسف الى جانب توسعة وتأهيل الطريق القروي الذي يربط اللواء بلواء الكورة عن طريق عنبه- كفركيفيا وربط الطريقين القرويين في اللواءين بما يخدم حركة المزارعين والمواطنين.

وكان النائب العمري عرض لأبرز مطالب اللواء من الطرق كتحسين مدخل مركز اللواء وطريق عنبة وجحفية –دير يوسف وفتح طريق بيت يافا- دير يوسف وتزويد مكتب اشغال الواء بجك همر ومختبر فني وإعادة فتح مكتب التطوير الحضري في محافظة اربد تسهيلا على المواطنين.

ورافق الوزير في الجولة مدير اشغال محافظة اربد المهندس عبدالكريم الغرايبة وعدد من المسؤولين في الوزارة والمحافظة.

وكالة انباء الاردنية (بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

وزير الاشغال العامة يتفقد واقع الطرق بالمزار الشمالي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء المزار الشمالي :: المحليات-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع