ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون  _
مُساهمةموضوع: جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون    جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون  I_icon_minitimeالخميس أبريل 26, 2012 5:40 am

المنتدى ــ قالت رئيسة جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون سمية المومني ان الهدف الابرز في تأسيس الجمعية جاء لاستغلال طاقات وقدرات قطاع المرأة في اقامة مشاريع طموحة تواجة ظاهرتي الفقر والبطالة وتعمل على زيادة دخل اسرهن .
واضافت ان البداية كانت من خلال التجارة والخياطة والتطرير حيث تمكنت الجمعية في غضون عامين من إيجاد مكانا أكثر ملائمة لتأسيس مشغلا للخياطة والتطريز مجهزا بأحدث الآلات بدعم من وزارة التخطيط اضافة الى عقد ورش ولقاءات تعمل على تدريب سيدات المجتمع المحلي في العديد من المهن والحرف اليدوية وزيادة كفاءتهن في مجالات عدة .
واضافت ان الجمعية شاركت في العديد من ورش العمل والدورات التدريبية والمعارض مع العديد من الجهات مثل وزارة السياحة، المؤسسة التعاونية، مراكز تعزيز الإنتاجية، المرفق البيئي، منظمة التجارة المنصفة، وزارة الثقافة، وزارة الزراعة، جامعة البلقاء، هيئة شباب كلنا الأردن.
كما تمكنت الجمعية من عقد مزيد من الدورات التدريبية المجانية في مجال الخياطة والمطرزات في مقرها ومشغلها من خلال وجود مدربات كفؤات في مجالات الحرف اليدوية بالتعاون مع مركز التدريب المهني ، مركز تعزيز الإنتاجية/عجلون وصولا إلى تحقيق هدف خلق المرأة المنتجة المؤهلة القادرة على المنافسة في سوق العمل.
وللجمعية اهتمامات رئيسية في المجتمع المحلي والوطن وتؤمن بضرورة التصدي للكثير من القضايا التي تؤرق كل غيور على هذا التراب الطيب. (ومن أمثلة ذلك لا الحصر هجرة الريف، وهموم القطاع الزراعي، وقلة إنتاج النباتات الطبية الأردنية، وشح المياه، وتقلص الثروة الحيوانية، والابتعاد عن المهن الزراعية المطلوبة والثروة الشجرية التي هي رئة
وبينت ان جمعية سيدات أم اللولو التعاونية متعددة الأغراض ذات رؤية استشرافية في إثراء المجتمع المحلي بكل ما من شأنه زيادة الوحدة والتكافل الاجتماعي، معتمدين على ترسيخ مفاهيم العمل التعاوني التشاركي بين أعضاء المجتمع عموما وصولا إلى تحقيق غايتنا الأسمى في ترسيخ الانتماء الوطني النبيل والسعي نحو تمكين المرأة مهنيا ،اقتصاديا ،اجتماعيا وثقافيا ، لتكون قادرة على مواجهة الأعباء وتحمل المسؤولية ، ولتكون عنصرا مؤثرا في محيطها وأسرتها وبالتالي في مجتمعها.
وتتركز اهداف الجمعية وفقا للمومني على تفعيل وتكريس مفهوم العمل التعاوني ألتشاركي من خلال الأنشطة المختلفة التي تنفذها ورفد سيدات المجتمع المحلي بالخبرات والكفاءات والمهارات التي تلزمهن لدخولهن سوق العمل، وتوفير الفرصة للعديد من السيدات لإبراز كفاءتهن وإمكانياتهن فيما يمكن توظيفه والاستفادة منه وإقامة المشاريع المختلفة التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي وعلى الوطن ومساعدة الأسر الفقيرة والمحاور متعددة لاجل هذا الغرض (تأهيل،إقراض موجه،إعطاء الفرصة) والتوعية الفكرية ألموجهه لأعضاء المجتمع المحلي فيما يخص القضايا التي تلامس معاناته وطموحه وتنمية روح المواطنة الصالحة بين أعضاء المجتمع المحلي، وزرع قيم الانتماء الصادق من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة، وتوصيل المواطن العادي لان يكون شريكا فاعلا في التوصل إلى حلول لمشاكل كبيرة على مستوى الوطن ودعم النشاط الزراعي في المنطقة من خلال السعي لأجل إقامة مشروع زراعي متكامل والمشاركة الحقيقية في تطور المجتمع وتقديم الأفضل على كافة الصعد، وصولا إلى جعل الجمعية شريكا حقيقيا في تنمية الإنسان ومحيطه.
اما رسالتنا تشير الى اليد العليا خير من السفلى .. ولأن يذهب أحدكم يحتطب خير له من ان يسأل الناس .. بالتعاون نقهر الصعاب ونحول الجبال إلى سهول والصحراء إلى جنان .. وبالأمل والطموح يحيا الإنسان ويتطور .. وان كان هناك ذهبا اصفر وآخر اسود وآخر اخضر فأنت تملك الذهب بجميع ألوانه فقط اطمح تعاون اعمل لا تيأس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

جمعية سيدات ام اللولو التعاونية في عجلون

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إقتصاد المنتدى :: مراكز تعزيز الإنتاجية والجمعيات الخيرية والتعاونية-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع