ترحيب


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةلواء الكورةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسح طبي يكشف عن علاج اطفال صم في ديرابي سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: مسح طبي يكشف عن علاج اطفال صم في ديرابي سعيد   الأحد أبريل 29, 2012 6:24 am


اجراء فحص للسمع by kouranews, on Flickr

المنتدى ــ كشف فريق طبي متخصص بعلاج حالات الصم عن امكانية اعادة السمع والنطق لاحد طلبة مدرسة الامل للتربية الخاصة في ديرابي سعيد وعلاج عدد اخر من الحالات عبر زراعة القوقعة والوسائل الطبية المتقدمة .
وكان الفريق الطبي برئاسة اخصائي النطق العصبية في مستشفى الملك المؤسس الدكتور فراس الفوارس اجرى مسحا طبيا لطلاب المدرسة البالغ عددهم (51) طالبا وطالبة في اطار اليوم الطبي التطوعي الذي تنفذه المدرسة بمناسبة اسبوع الطفل الاصم العالمي .
وقال الدكتور الفوارس ان نتائج المسح الاولية تشير الى امكانية اجراء علاجات نافعة لمعظم الطلبة تحسن من اداء النطق والسمع لديهم باستخدام وسائل طبية متقدمة ومهارات تعليمية اضافة الى مواصلة اجراءات المتابعة والتقييم لهم مرة واحدة كل ثلاثة اسابيع من خلال زيارتهم في المدرسة للوقوف على مدى تطور الحالة .
واضاف ان اتفاقا تم مع المدرسة على ان يتم تحويل عدد من الطلاب اسبوعيا الى مستشفى الملك المؤسس كي يجرى لهم فحوصا طبية متقدمة لتشخيص حالاتهم وتحديد وسائل علاجهم .
وقال الدكتور اياد الشريدة منسق الفريق بالتعاون مع ادارة المدرسة ان هدف الحملة الوقوف على واقع الحالات التي تعاني من السمع والنطق في المدرسة وامكانية علاجهم وفق الامكانيات المتاحة ومواصلة الاتصال بهم لترتيب الاجراءات الكفيله لخدمتهم طبيا.
وضم الفريق الطبي المعالج الدكتور عبدالحكيم شنك والدكتور صلاح القزقي وعدد من المتخصصين بعلاج السمع والنطق من جامعة العلوم والتكنولوجيا .
من جهته اكد الدكتور حسام الشريدة اختصاص جراحة دماغ واعصاب في مستشفى الملك المؤسس ان تشخيص حالة الطلاب المرضية مكنت الفريق الطبي وضع تصور عملي عن كيفية وسائل العلاج معتبرا هذا اليوم بداية تنفيذ حملات طبية متخصصة لخدمة المواطنين .
واعتبر مدير التربية والتعليم في الكورة المهندس بدر العجلوني ان ما قام بع الفريق الطبي المعالج انجازا يسجل لكونه اختص بفئة تعاني مشاكل في السمع والنطق وان المديرية تضع كل امكانياتها المتاحة لانجاح مثل هذه الايام الطبية التي تتصل بصحة طلاب المدارس .
بدورها ثمنت مديرة المدرسة خيرية الصبح والمعلمات الدور الذي قام به الفريق الطبي في تشخيص حالة الطلبة مؤكدة ان هذا يمثل الانتماء الحقيقي للوطن .
وعلى هامش اليوم الطبي وزعت المعلمات رسال الجوارنه ونانسي القضاة ونداء الدومي منشورا تعليميا متخصصا بكيفية الوضوء والصلاة على الطلبة .


يوم طبي لطلبة مدرسة الامل الخميس 27-4-2012 by kouranews, on Flickr


فحص على التعامل مع الالوان والاشكال by kouranews, on Flickr


اجراء فحص للنطق by kouranews, on Flickr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora-news.jordanforum.net
 

مسح طبي يكشف عن علاج اطفال صم في ديرابي سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لواء الكورة :: اخبار مدارسنا-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | العصر و المجتمع | اعلانات و أخبار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا