ترحيب
ترحيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تابع الكورة نيوز .. المزار الشمالي نيوز .. طيبة اربد نيوز .. على الفيسبوك
 
الرئيسيةالبوابةشؤون أردنيةأحدث الصورلواء الكورةإربدالطيبةالمزارإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشريدة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1466
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا _
مُساهمةموضوع: عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا   عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا I_icon_minitimeالخميس أبريل 26, 2012 5:28 am

عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا 6967765480_3537a22d04
ندوة الاصلاح المأمول 4 by kouranews, on Flickr

الكورة ــ ناصر الشريدة ـ اكد رئيس الوزراء الاسبق ورئيس جبهة الاصلاح الوطنية احمد عبيدات سلمية الحراك الاصلاحي المعتدل الذي تشهدة الاردن وعلى الحكومة ان تتعامل معه بروح المرونة والعقلانية بعيدا عن التجييش وعليها اتخاذ اجراءات اصلاحية فعلية وشاملة تغلب فيها المصلحة العليا للوطن في اطار مشروع اصلاحي تعليمي واقتصادي يحقق منظومة تكافؤ الفرص للجميع .
ورفض عبيدات في ندوة الاصلاح المأمول في الاردن التي عقدت في قاعة بلدية برقش ربط حركة الاصلاح في الاردن بمقولة الوطن البديل مؤكدا ان الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين ضمانة هامة في استمرارية شرعية النظام في الاردن .
وارجع انفجار المطالب الاصلاحية منذ عام في الاردن الى الفساد السياسي والمالي والاداري والتشريعي وتزييف ارادة الاردنيين غير مرة وتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتصاعد ارقام المديونية وعجز الموازنة وتضخم الانفاق العسكري بكافة فئاته وتعطل الرقابة على حساب النفقات الاساسية وانعدام الرقابة المؤسسية وتغول السلطة التنفيذية على باقي السلطات وانعدام تكافؤ الفرص بين الناس .
وقال ان هذه المطالب في مثل هذه الظروف التي نعيشها رافقها فساد طال زمنه بسبب تجاهل حقوق وحريات المواطنين التي كفلها الدستور لهم دون تمييز مقترنة بحرية التعبير وحرية اختيار الشعب لممثيله في مجلس النواب .
واضاف اننا بلد محدود الموارد وان ادارة الدوله لهذه الموارد بهذا الشكل الذي نراه ادى الى تردي الواقع الاقتصادي الذي نعيشه بسبب الفساد وانعدام الرقابة المؤسسية لديوان المحاسبة والمظالم وحقوق الانسان وها نحن نسمع عن ذلك من خلال الجهات التي تحقق فيه من قضاء وهيئة مكافحة الفساد والبرلمان داعيا الى ضرورة وجود قضاء مستقل يتحمل مسؤولياته تجاة ذلك .
واشار الى ان المديونية في الاردن بلغت في نهاية شهر اذار الماضي من العام الحالي 14 مليار دينار بينما بلغ عجز الميزانية 1,9 مليار دينار .
واوضح ان اصلاح التعليم والاقتصاد حاجة ملحة لذا لا بد من اعادة هيكلة الجامعات واداراتها والخطط والمناهج وفلسفة التعليم وربط مناهج التعليم بسوق العمل والتنمية وهي تعتبر اولوية وطنية اردنية ولا بد من صياغة العلاقة بين التعليم والموارد الاقتصادية للوصول الى تكامل الانشطة نحو مجتمع المعرفة والانتاج .
واكد اننا بحاجة الى رؤية واستراتيجية وطنية في المجال الاقتصادي تعتمد على القرارات الذاتية واطلاق قانون الابداع ووضع العمل والانتاج في مسار متقدم منتقدا وجود 62 مؤسسة مستقلة تعمل في اطار منعزل عن سيطرة الحكومة ما ادى الى مواجهتها لمشاكل مالية يصعب وصفها .
وقال ان وتيرة الاصلاح في الاردن بطيئة الى الان وما جرى الا اصلاحات مجزأة وتجميلية ليس اكثر مشيرا الى كثير من التردد والتباطؤ والتناقض فيما تم انجازة من اصلاحات والذي هدفه كسب الوقت ومنها قوانين الاحزاب والانتخابات والهيئة المستقلة والسبب عدم وجود رؤية اصلاحية تتماشى مع عصر التكنولوجيا والاتصالات وتنسجم مع تطلعات الشباب .

عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا 7113842485_55f4fc27b8
ندوة الاصلاح المأمول 2 by kouranews, on Flickr


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kora-news.jordanforum.net
 

عبيدات : الاصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمفسدين مصلحة وطنية عليا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى اليوم :: لقاء خاص-

.: عدد زوار المنتدى :.

 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الوية الكورة الطيبة المزارالشمالي
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع